اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

متى يكون مريض كورونا خطراً على الآخرين؟

كشفت خبيرة في علم الأوبئة في الولايات المتحدة، اليوم الأحد، عن الوقت الذي يشكّل فيه مريض كورونا خطرا على الآخرين.

ووفقا لـ"روسيا اليوم"، فإن الخبيرة ناتاليا بشينيتشنايا، أوضحت أن تركيز مرض "كوفيد 19" يكون مرتفعا في الجهاز التنفسي، قبل يومين أو ثلاثة أيام، من ظهور العلامات المميزة للعدوى، مثل السعال أو فقدان حاسة الشم، محذرة من أن هذا الوقت الذي يشكل أكبر خطر على الآخرين.

وأوضحت أن المستوى العالي لإفراز كورونا من الجهاز التنفسي العلوي، الذي يبدو حتى لدى الذين لديهم أشكال خفيفة من المرض، يعتبر العلامة الرئيسية للعدوى.

وكشفت الطبيبة، أنه يمكن للمرضى أن ينشروا الفيروس بشكل كبير في الأسبوع الأول بعد الإصابة به، مبينة أن ذلك يبدأ بالتراجع مع مرور الزمن.

وأضافت الخبيرة: "هذه القدرة تستمر خلال 10 أيام، في حال كان شكل المرض ضعيفا. وأما في الشكلين المتوسط والكبير للمرض، فإن هذه الفترة تزداد وقد تصل إلى 3 أسابيع".

وحذرت من أن المصاب الذي لديه مناعة ضعيفة يستمر جسمه في فرز فيروسات قادرة على الحياة لفترة تصل إلى 70 يوما.

وبالأمس، أظهرت دراسة أمريكية أن مرضى ارتفاع ضغط الدم والسكري معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بمضاعفات عصبية مثل النزيف في الدماغ والسكتة الدماغية إذا ما أصيبوا بفيروس كورونا، أكثر من غيرهم.

وأوضح تقرير لصحيفة TIME NOW NEWS أن فيروس كورونا يهاجم أولا خلايا الجهاز التنفسي ويؤدي في الغالب إلى التهاب في الرئتين يعرض الأشخاص لخطر الإصابة بالالتهاب الرئوي.

وبين المؤلف الرئيسي للدراسة كولبي فريمان من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة أن تأثيرات كورونا ممكن أن تمتد إلى ما أبعد من الرئتين، وقد تصل المضاعفات إلى الدماغ، وهذا أمر نادر لكنه ممكن كنتيجة متزايدة ومدمرة لعدوى كورونا.


>>> للمزيد من صحة ومرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة