اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

عبر طائرة خاصة: نتنياهو زار السعودية امس الاحد والتقى بن سلمان وبومبيو

أفادت معلومات صحفية انه خلال لقاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان امس الاحد في مدينة نيوم شمالي السعودية على البحر الاحمر، هبطت طائرة إسرائيلية يرجح وجود رئيس الحكومة نتنياهو فيها. الا ان المصادر الإسرائيلية رفضت التعقيب على الموضوع.

وأقلعت الطائرة التنفيذية من إسرائيل إلى مدينة نيوم الساحلية في المملكة العربية السعودية ، حيث كان يقيم وزير الخارجية الأمريكي ووزير الخارجية السعودي، وعادت ادراجها بعد ساعات قليلة. وأغيد ان هذه الطائرة استخدمت نت قبل رئيس الحكومة الإسرائيلية بينايمين نتنياهو في الماضي، لعقد اجتماعات عمل في خارج البلاد.

وكان العديد من طواقم إدارة ترامب الذين قادوا مسارات التطبيع مع السودان والامارات والبحرين، قد عبروا عن قرب إتمام التطبيع مع السعودية قريبًا، لكن وفقًا للتقارير، فإن الملك سلمان هو الذي يعارض إتمام هذه الصفقات بدون تقدم جدي في المسار الفلسطيني.

وكانت الطائرة الخاصة قد أقلعت أمس الأحد من مطار بن غوريون إلى مدينة نيوم الساحلية في المملكة العربية السعودية - وعادت من هناك إلى إسرائيل ليلاً. وبحسب البيان السعودي الرسمي فقد التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، في نيوم امس (الأحد)، وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو. وجرى خلال اللقاء، استعراض علاقات الصداقة ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها. وبحث الجانبان مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة بشأنها. وعاد الوزير بومبيو إلى الولايات المتحدة من نيويو.

وهبطت الطائرة، التي كانت تضم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، في الوقت الذي التقى فيه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في المدينة بوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان. ومن غير المعروف ما إذا كان مسؤولون إسرائيليون قد حضروا الاجتماع، ورفض مكتب رئيس الحكومة التعليق على الرحلة.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة