اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

لامبارد يطالب بإلغاء مباريات الظهيرة أيام السبت

مدرب تشيلسي يطالب بإلغاء المباريات التي تقام ظهيرة السبت في الدوري الممتاز.
طالب فرانك لامبارد مدرب نادي تشيلسي الإنكليزي الخميس بإلغاء المباريات التي تقام ظهيرة السبت في الدوري الممتاز، وذلك قبل يومين من سفر لاعبيه المرهقين الى نيوكاسل في افتتاح المرحلة التاسعة، بعد استئناف المنافسات إثر التوقف بسبب النافذة الدولية.

ورأى لامبارد أن إصرار رابطة الدوري والقنوات الناقلة على إقامة المباريات عند الساعة 12:30 بتوقيت غرينيتش أيام السبت هو أمر جنوني من شأنه أن يؤثر على اللاعبين المرهقين.

وتأتي تصريحات الدولي الانكليزي السابق في يوم يشهد عودة لاعبيه الدوليين الى إنكلترا من كل أقطار الأرض بعد انشغالهم مع منتخبات بلادهم.

ولن يكون الوقت كافيًا لهم للاستراحة أو الالتحاق بالتدريبات قبل السفر الى ملعب "سانت جيمس بارك"، ما يقلق لامبارد حيال جاهزيتهم البدنية وإمكانية التعرض للإصابات.

وقال في هذا الصدد "غالبية لاعبينا كانوا في الخارج، لقد بدأوا يعودون للتو. سيسافرون الى نيوكاسل ومن ثم يعودون (الى لندن) ومن ثم يسافرون الى رين (في فرنسا لمنافسات دوري الأبطال) الثلاثاء ومن ثم يعودون".

وأشار الى أن المدافع البرازيلي "تياغو سيلفا هبط للتو. لن يذهب على اللأرجح الى نيوكاسل بسبب رحلته الطويلة وفارق الوقت".

وأردف لاعب البلوز السابق "إنها ليست الطريقة المثلى على الإطلاق لجعل اللاعبين يستعدون لمباريات الدوري الممتاز. الاصابات ستزداد على امتداد الدوري، فالأرقام موجودة في حال أرادت رابطة الدوري القاء النظرة عليها".

واعتبر لاعب خط الوسط السابق أنه بعد عدم حصول اللأندية على الوقت للاستعداد قبل بداية الموسم بعد ان انتهى السابق في وقت متأخر بسبب جائحة كورونا، فإن "الجدول أصبح أكثر ازدحامًا أيضًا، لذا إذا علينا أن نتعامل مع المباريات بأفضل طريقة ممكنة والاعتناء باللاعبين، يجب تغيير توقيت المباريات التي تقام عند الساعة 12:30".

وتأتي تصريحات لامبارد (42 عامًا) بعد أن ناشد العديد من مدربي "الستة الكبار" الى اعتماد التبديلات الخمسة مجددًا التي أدخلت الى كرة القدم بعد استئناف المنافسات الموسم الماضي بعد توقف قسري بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأبقت الدوريات الأوروبية الأربع الكبرى الأخرى على هذا القرار اضافة الى مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، في حين عاد الدوري الممتاز الى قاعدة التبيدلات الثلاثة.

وأصر لامبارد أنه يجب إعادة النظر بهذا القرار الذي صوتت عليه اندية الدوري الممتاز وذلك لصحة وسلامة اللاعبين.
وقال "أعتقد أنه علينا مناقشة هذا الامر مع الاندية مجددًا. ما يقلقني هو صحة اللاعبين، هم يعانون من ضغوطات هائلة، لا سيما اولئك الذين في اوروبا".


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة