اخر الاخبار
تابعونا

إصابة شاب في جريمة إطلاق نار باللد

تاريخ النشر: 2021-12-07 09:51:54
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

فيدا مشعور بكلمة الصنارة :الرابح والطاغية

أول ظهور لترامپ كان يوم الأربعاء في مقبرة ارلينغتون خلال مناسبة عامة لذكرى المحاربين القدامى.. المحاربون الذين قُتلوا في معارك خارج الوطن... والتي يعتبرها البعض أنها غير مجدية. لا تمر لحظة في الولايات المتحدة دون أن يسيطر التفكير على مواطنيها, وعلى جو بايدن وعلى معظم دول العالم, حول متى سيعترف ترامپ بهزيمته, وينقل السلطة وبشكل سلمي لمن انتخبه الشعب في 20 كانون الثاني, ليهنأ الخاسر الرابح كما كان يحدث عادة في تاريخ الانتخابات الأمريكية..
نظرة سريعة على شخصية ترامپ توضح انه يريد الالتصاق بكرسي الحكم كما الطغاة والدكتاتوريون في العالم الذين يتولون الحكم قسرا وظلماً... واضعاً الولايات الأمريكية على سلّم التوتر... بعض الدول وبعض الأشخاص قد عبروا عن تخوفهم من جرّ العالم سريعاً إلى حرب إما خارجية أو داخلية.. خاصة وأن العلامة التي تميّز بها ترامپ هي أنه الرئيس المهووس, يدوس على كل لياقة دبلوماسية ويهين ويتهكم على حلفائه جهارة.. يُصافح بطريقة ملفتة مهينة ومتعالية ويُفكر فقط بالربح ولا يعترف بالخسارة.. رجل عالمه المال والجاه فقط.. رجل طاولات القمار.
وها هو يرفض الإقرار بفوز بايدن حيث لم يحدث أن رفض رئيس أمريكي مغادرة البيت الأبيض بعد خسارته.
الولايات المتحدة في ورطة وهي ورطة كبيرة.. حتى ان العنف بين الجمهوريين والديمقراطيين بات متوقعاً خلال محاولة ترامپ استخدام قوات الأمن من أجل بقائه بصورة غير شرعية.
أفكار ترامپ واضحة.. إنها طائشة وفي تدهور ابتداء من إقالة وزراء وتعيين غيرهم.
إن استماتة ترامپ على الاستمرار في الجلوس على كرسي الحكم يحملنا الى ما يدور حالياً في البلاد من صراعات على الكرسي وبالتأكيد المواطنون هم الخاسرون.
* * *
بدها شوية توضيح...
* ترامپ لقّب بايدن بالناعس لكن يبدو أن هذا الناعس أيقظ الولايات المتحدة, والناعس شرع في لقاء فرق عمل للتصدي لڤيروس كورونا, أما ترامپ فشرع في لقاء فريق عمل لدعم معركة الانتخابات المنتهية!

* برز مؤخراً اسم أوڠر شاهين وأوزلم تورجي.. هما الزوجان مالكا شركة بايونتك الألمانية وهما من أصول تركية طوّرا مع شركة فايزر الأمريكية اللقاح ضد ڤيروس الكورونا الذي سيعطي الأمل للعالم بإنهاء هذا الشرير.

* نتنياهو يتنصل من أعمال لم يقترفها بل اقترفتها عائلته, أي زوجته وابنه يائير.

* مستقبلاً الحروب ستكون مكونة من جيش صغير ذكي كله من الروبوتات! يوضع في أرض العدو وحسب البرمجة يعتبرون جنوداً يتلقون الأوامر بواسطة أجهزة تحكم من بعيد... هذه الجيوش من الروبوتات ستكون جاهزة مع حلول عام 2030.

ڤيدا مشعور
13/11/2020


>>> للمزيد من كلمة فيدا مشعور اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة