اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

انطلاق اول بعثة اسرائيلية لرؤساء قطاع الصناعة والاستثمار الى دبي

انطلقت اليوم اول بعثة اسرائيلية لرؤساء منظمات قطاع الاعمال والصناعة والاستثمار الى مدينة دبي، بهدف ارساء الاساس لتطوير سريع لسبل التعاون في قطاع الاعمال والتجارة بين اسرائيل والامارات، جنبا الى جنب مع المؤسسات الرائدة هناك بمجال الصناعة والتجارة والاستثمار. كما تهدف الزيارة الى دفع اقامة نشاط تجارة حر مع دول الخليج، شرق افريقيا وجنوب اسيا من خلال المناطق التجارية المميزة في دولة الامارات.

ويأتي انطلاق البعثة بعد يوم من اقرار الامارات سلسلة من الاصلاحات الاجتماعية المتعلقة بالحريات الشخصية، والتي تأتي على خلفية اتفاقات السلام الاخيرة حيث تهدف تحويل الامارات الى مكان استقطاب للسياح من الدول الغربية وهدف مطلوب لرجال الاعمال والمستثمرين، وهي تهدف الى تقوية مكانة الامارات الاقتصادية والاجتماعية و"صياغة مبادئ التسامح".

وتضم البعثة الاسرائيلية كل من رئيس اتحاد الغرف التجارية المحامي اورئيل لين، رئس اتحاد الغرف الصناعية ورئيس رؤساء أرباب العمل والشركات دكتور رون تومر، ورئيس معهد التصدير اديب باروح والذي يمثل تطوير العلاقات التجارية من قبل اسرائيل، ورئيس اتحاد المزارعين الاسرائيليين ابشلوم ابو فيلن.وتنطلق البعثة بعد دعوة تلقتها من نقابة التجارة والصناعة في دبي.

اعضاء البعثة سيجتمعون مع نظرائهم من رؤساء القطاعات الاقتصادية في الامارات وسيتعرفون على مراكز التجارة المركزية في دبي والتي ستكون متاحة لاول مرة لرجال الاعمال الاسرائيليين.

وتقدر المنظمات الاقتصادية الاسرائيلية ان حجم التجارة بين اسرائيل والامارات سيصل مستقبلا الى مليارات الدولارات سنويا وأكثر، وسيتركز التصدير الاسرائيلي الى الامارات على التكنلوجيا الاسرائيلية المتقدمة بمجالات مثل السايبر، المعدات الطبية، التكنلوجيا الزراعية، الطاقة الشمسية، تحلية المياه، الادوية وغيرها...

ويشار الى انه قبل توقيع اتفاق السلام كانت علاقات تجارية غير رسمية بين اسرائيل والامارات عن طريق دول وسيطة في اوروبا والولايات المتحدة، وتعتبر دبي مركز تجاري عالمي تستقطب اليها استثمارات اجنبية عديدة وذلك بعد الاعلان عنها كمركز تجارة حرة واعفاء من الضرائب، ويمكن لاسرائيل ان تستغلها كبوابتها الجديدة للتجارة مع دول افريقيا واسيا والهند.

في المقابل للزيارة، تجري اتصالات بين الامارات واسرائيل قبل زيارة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الى الامارات خلال الاسابيع القادمة، بعد دعوة تلقاها من ولي العهد الشيخ محمد بن زايد.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة