اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

إلهام ورشيدة

كلمة الصنارة

الانتخابات الأكثر غرابة هي الانتخابات الأمريكية التي بدأت نتائجها تتوضح يوم الثلاثاء ولكن نهايتها غير معروفة.. خلال الحملة الإنتخابية أصيب الرئيس ترامپ بڤيروس الكورونا وشفي خلال يومين وكأنه جاء من كوكب آخر غير كوكب الأرض.. والشعب يقف خائفاً مما سيحدث بعد الانتخابات من نيران صديقة.
ترامپ حاول بشتى الطرق إسقاط بايدن بضربة عاجلة إذا استطاع. وأرسل مئات المحامين لصد نتائج الانتخابات قبل الإعلان عنها, ضارباً بعرض الحائط أسس ومبادئ الديمقراطية الاميركية التي من المفروض انه يمثلها بأرفع المستويات!! لأن حب ترامپ لترامپ يسمى بعلم النفس “الحب النرجسي” وهو ڤيروس يصيب البعض.
أما الوعد ومفاجأة الانتخابات فهو إعادة انتخاب فرقة النائبات الديمقراطيات اللواتي يعاديهن ترامپ وهنّ: الفلسطينيتان الهام عمر ورشيدة طليب, وإيانا بريسلي والكسندريا اوكا سيمو كورتير.
طلائعيات اشتهرن بمواجهة ترامپ الذي هاجمهن على نحو متكرر وحاربن سياسته وطلبن التفسيرات المتكررة لأعماله خاصة وأنه متورط بقضايا ضرائبية وغيرها.
أما إعادة انتخاب فرقة النائبات الديمقراطيات فتلقي الضوء على نساء قياديات لا يرضخن للاستبداد ولا للاستسلام ولا للطغاة.. لبناء مستقبل على الصخور وليس على الرمال خاصة وأن الأزمات السياسية المختلفة أثبتت أنها أكثر تحركاً من رمال الصحاري العربية.
ليكن نجاح انتخاب فرقة النائبات الديمقراطيات قدوة وبشرى بفرح عظيم. حققته فلسطينيتان بعيداً عن الوطن الأصل.. لتعيدا قضايانا العربية التي تناساها العالم. وليكن قدوة لفلسطينيات من بلادنا.
* * *
بدها شوية توضيح
* 103 أيام وماهر الأخرس, الأسير الفلسطيني, مضرب عن الطعام وحالته الصحية في تدهور, لم يعد يرى ولا يسمع جيداً.. الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية لم يحرك ساكناً وما من مستجيب. من ينقذ ماهر الأخرس حتى لا يصبح غداً يوماً آخر؟

* لكل فعل ردة فعل وبما أن البنية التحتية عندنا خصبة فإن ردة فعل الشتاء هي خصبة أيضاً.. شوارعنا أصبحت أنهارا واختفت مركباتنا واستبدلت بالقوارب المطاطية.
وأصبحت التسلية في أعمال إزالة المياه من منازلنا, وأصبحت سلامة أولادنا من حوادث الطرق غير واردة بعد أن تحولت ساحاتنا وشوارعنا الى أنهار وبحيرات.. ومع هذا اجعل يا الله الشتاء غزيراً غزيراً.

* عندما تنتهي الكورونا سنخرج مع الأولاد الى الكانيونات ونسافر ونقيم الحفلات..
ولكن.. متى ستنتهي الكورونا يا الله؟؟

* سؤال محيّر: لمن صوتت ميلانيا ترامپ؟ لبايدن أم لترامپ!!

ڤيدا مشعور
6/11/2020


>>> للمزيد من كلمة فيدا مشعور اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة