اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الصحة توافق على اجراء الامتحانات النهائية في الطب عن بُعد للطلاب الدارسين خارج البلاد

بعد قرار وزارة الصحة السابق بعدم الاعتراف بالامتحانات النهائية التي يتقدم لها طلاب تخصص الطب الدارسين في الجامعات خارج البلاد، توجه النائب د. أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة المشتركة، لوزارة الصحة وقسم ترخيص المهن الطبية بطلب المصادقة والاعتراف بالامتحانات التي يقوم بها الطلاب عن بُعد، والتي تقوم بها الجامعات، مع الأخذ بعين الاعتبار القيام بالاجراءات الخاصة باجراء الامتحانات بشكل نزيه واكاديمي.

حيث اشار الطيبي في توجهه الى "أنه ومع استمرار انتشار جائحة الكورونا في البلاد وفي العالم، وعدم معرفة وقت زوالها، من الظلم عدم السماح باجراء الامتحانات النهائية عن بعد، خاصة عند توفر الشروط الأكاديمية المطلوبة في الجامعات، حيث لا يعقل تأخير تخرج هؤلاء الطلاب الى موعد غير محدد، وعليه فعلى الوزارة اعادة النظر في قرارها".

بدوره رد مسؤول قسم ترخيص المهن الطبية في وزارة الصحة بروفيسور يتسيڤ على توجه الطيبي رئيس اللوبي البرلماني لشؤون الصحة في الكنيست : "الأصل هو أن تقوم الجامعات باجراء الامتحانات النهائية داخل الجامعات، كما هو متبع في الجامعات في البلاد، مع تفهمنا للصعوبات الموجودة في ظل جائحة الكورونا. الى جانب ذلك، فان وزارة الصحة وبشكل استثنائي، مراعاة للظروف القاسية للطلاب في ظل ازمة الكورونا وعدم تمكنهم من السفر للخارج، فان ستسمح باجراء الامتحانات عن بعد، على ان تقوم الجامعات باجراء الامتحانات بالشكل المهني والاكاديمي السليم واتخاذ اجراءات الحفاظ على نزاهة الامتحانات، وعليه فانه يتوجب على الجامعات الراغبة باجراء الامتحانات عن بعد ارسال رسالة لوزارة الصحة لتوضيح قيامها بالاجراءات المطلوبة".

هذا وكان النائبان د. احمد الطيبي واسامة سعدي قد اجتمعا مؤخرا مع بروفيسور يتسيف مسؤول قسم ترخيص المهن الطبية في وزارة الصحة لحل هذه القضية العالقة واهمية اخذ ازمة الكورونا وتبعاتها بعين الاعتبار .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة