اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

بطيرم تشدد على أهم التوصيات والإرشادات منعا لتعرض الأولاد للدغات الأفاعي والعقارب

مع ارتفاع درجات الحرارة واشتداد وطأة الحر في ارجاء البلاد، شهدت الاسابيع الاخيرة حالات عدة تعرض فيها اطفال واولاد الى لدغات الأفاعي او العقارب. وقد برزت منطقة النقب عن غيرها من المناطق من حيث عدد الحالات، بسبب المميزات الجغرافية للمنطقة والمميزات المناخية وبسبب ارتفاع درجات الحرارة.


وبحسب ما نشر في وسائل الاعلام فان معظم الحالات انتهت بإصابات ما بين متوسطة حتى خطيرة، فيما لم يبلغ عن اي وفيات جراء التعرض للدغات هذه الزواحف.


ومن منطلق عملها المستمر منذ سنوات في مجال أمان الاولاد، رصدت مؤسسة "بطيرم" وقوع 587 حادثا خلال الخمس سنوات الاخيرة، تعرض فيه اولاد واطفال من جيل الولادة حتى 17 عام للدغات الزواحف (افاعي وعقارب). ومن بين هذه الحالات تم تسجيل 480 حادثا تعرض فيه الاطفال حتى جيل 17 عام للدغات العقارب و107 حالات تعرض فيها الاطفال للدغات الافاعي.


اما فيما يتعلق بالعام الحالي 2020فأكدت معطيات "بطيرم" تسجيل ما يقارب 5 حالات تعرض فيه الاطفال والاولاد حتى جيل 17 عام للدغات الافاعي و4 حالات اضافية كانت بسبب لدغات العقارب. 

 

وتفاديا للإصابة بلدغات الزواحف شددت مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد على اهمية اتباع وتطبيق توصيات الامان بهذا الصدد من قبل الأهل والبالغين، حفاظا على حياة الاولاد والاطفال في أعقاب تكرار حالات التعرض للدغات العقرب والزواحف السامة الاخرى. ومن بين هذه التوصيات ضرورة تحذير الاطفال والاولاد وارشادهم من مغبة العبث بالحجارة أو إمساكها وقلبها، مما قد يعرضهم للدغات الزواحف والحشرات السامة التي قد تكون مختبئة تحتها. كما وعلينا تحذير الاولاد من مخاطر ادخال اليدين داخل الصخور وما بينها وداخل جذوع الأشجار وتنبيههم من مخاطر الاقتراب من العقارب والافاعي وسائر الحشرات السامة . 

 

وخلال الرحلات والجولات في احضان الطبيعة يتوجب على المشاركين انتعال احذية عالية وغير مفتوحة إضافة إلى ارتداء بناطيل طويلة تحسبا من التعرض للدغات من الحشرات والزواحف السامة كما يتوجب على الاهل تنظيف الحديقة في المنزل ان وجدت، وتنظيف سائر الأعشاب التي قد تكون مخبئ لمثل هذه الحشرات السامة والعمل على ابعادها من محيط المنزل والحديقة، من خلال استدعاء مهني مختص ومؤهل لرش المبيدات منعا لوصول هذه الزواحف الى محيط المنزل.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة