اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

لأول مرة في فلسطين.. دلال أبو آمنة تطلق “نور” في مدينة القدس

تستعدّ الفنانة الفلسطينية دلال أبو اّمنة، لإطلاق ألبومها الجديد “نور” في مدينة القدس، والذي يتسم بطابع روحانيّ بضمه أغاني من أشعار من كبار الصوفية، بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية ومعهد ادوارد سعيد للموسيقى، ضمن ختام فعاليات “القدس عاصمة للثقافة الإسلامية”، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء يوم الخميس 20 فبراير، على خشبة مسرح جامعة المورمونز الكائن في الطور بمدينة القدس.

ويصاحب الفنانة دلال أبو آمنة خلال الحفل مجموعة من أمهر الموسيقيين، وهم: اميل بشارة / فلسطين (عود واشراف موسيقى)، اكرم عبد الفتاح / فلسطين (كمان)، محمد جبالي / فلسطين (كونتراباص/ ناي)، معن الغول / فلسطين (ايقاع)، ناصر سلامه / الأردن (ايقاع).



و”نور” هو رحلة موسيقية في الشعر الصوفي، تقدم من خلاله مقطوعات غنائية شعرية لكبار أئمة الشعراء الصوفيين الأوائل، مثل ابن عربي، وجلال الدين الرومي، ورابعة العدوية، والحلاج وابن الفارض، بألحان وتوزيعات حديثة وضعت خصيصا لهذا المشروع من إبداع الملحن الفنان كنان أبو عفش، وقد تم انتاجه بالتعاون مابين الفنانة دلال أبو آمنة ومؤسسة البستان في فيلادلفيا.

ويأتي اطلاق الألبوم للمرة الأولى في فلسطين، بعد ان سبق تقديمه في ولاية فيلادلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية، بالتعاون مع مؤسسة البستان، كما تم تقديمه في كندا، بالتعاون مع الاوركسترا العربية الكندية، ومؤخرًا تم تقديمه في العاصمة الفرنسية باريس ضمن فعاليات الاحتفال “باليوم العالمي للغة العربية في المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو”. من الجدير ذكره أنّ ريع الحفل سيذهب لدعم مبادرة وصندوق “نور”، الذي تطلقه الفنانة دلال أبو آمنة لدعم البحث العلمي في فلسطين بالتعاون مع جامعة القدس في ابو ديس.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة