اخر الاخبار
تابعونا

بدء العمل بشارع مدخل كفرقرع الغربي

تاريخ النشر: 2021-07-27 08:32:03
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

اتفاق تجاري جديد بين الولايات المتحدة والصين

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موافقته على المرحلة الأولى من اتفاق للتبادل التجاري بين بلاده والصين، والتي تتضمن عددا من التغييرات الهيكلية والمشتريات الضخمة للمنتجات الزراعية والطاقة والسلع المصنعة، بالإضافة إلى أكثر من ذلك بكثير، على حد وصف الرئيس الأمريكي في تغريدة له على تويتر.
من جانبه قال نائب وزير التجارة ونائب الممثل التجاري الدولي للصين، وانغ شوين، في مؤتمر صحفي، الجمعة، إن المرحلة الأولى من المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة حققت تقدماً كبيراً.
وأضاف في المؤتمر الصحفي أنه "من خلال الجهود المشتركة التي بذلتها الفرق الاقتصادية والتجارية بين البلدين، اتفق البلدان - على أساس المساواة والاحترام المتبادل - على نص الاتفاقية الاقتصادية والتجارية للمرحلة الأولى".
وأوضح أنه نص الاتفاق يتضمن "حقوق الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا والمنتجات الغذائية والزراعية، والخدمات المالية وسعر الصرف، والشفافية وزيادة التجارة والتقييم المتبادل وتسوية المنازعات"، بحسب تعبيره.
وتابع قائلا إن "الصين تتوقع من الولايات المتحدة أن تفي بموافقتها على إلغاء التعريفات على المنتجات الصينية على مراحل".
وأكد نائب وزير التجارة أن بلاده تعتبر الوصول إلى الاتفاقية الاقتصادية والتجارية يخدم المصالح الأساسية لشعبي الولايات المتحدة والصين وجميع أنحاء العالم".
وقال ترامب في تغريدته على تويتر، إن بعض التعريفات الجمركية على البضائع الصينية ستبقى عند 25%، مشيرا إلى أن التعريفات الجمركية الأخرى سيتم تخفيضها.
وأضاف الرئيس الأمريكي أن المفاوضات حول إلغاء تعريفات جمركية أخرى مستمرة خلال الأيام المقبلة و"وليس بعد انتخابات 2020"، على حد وصفه، واصفا الاتفاق بـ"الرائع للجميع".
ويعني ذلك الاتفاق، انتهاء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين خلال الأشهر الماضية، حيث فرضت الحكومة الأمريكية تعريفات جمركية مرتفعة على البضائع الصينية، والتي تعتبر الولايات المتحدة أكبر سوق لها في العالم.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة