اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

استمرار المأزق السياسي في البلاد قبيل انتهاء التفويض الممنوح لغانتس

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

يستمر العد التنازلي السياسي حتى انقضاء التفويض الممنوح لرئيس كاحول لافان بيني غانتس لتشكيل الحكومة القادمة منتصف ليلة الأربعاء الخميس المقبلة.

وقال رئيس حزب إسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان الذي يعد بيضة القبان، انه سينهي مساعيه لاقامة حكومة وحدة وطنية الساعة الثانية عشرة من ظهر بعد غد الأربعاء. رافضا مع ذلك الكشف عما سيفعله في حال لم يتم التوصل الى اتفاق حتى ذلك الحين.
وفي مستهل جلسة لكتلته قال ليبرمان ان إقامة اي حكومة ضيقة هي مصيبة بالنسبة للدولة. معربا مع ذلك عن امله في ان تتمخض الجهود عن تشكيل حكومة وحدة وطنية.
وبدوره حذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مجددا من مغبة إقامة حكومة ضيقة بتأييد داعمي الإرهاب. وفي مستهل جلسة عقدتها كتلة اليمين في الكنيست بعد ظهر اليوم، قال نتنياهو انه لا يقصد مواطني الدولة، بل أعضاء الكنيست الذين يدعمون المنظمات الإرهابية ويرغبون في تقديم جنود جيش الدفاع الى المحاكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب.
وأضاف رئيس الوزراء ان كاحول لافان يقوم بتضليل الجمهور وان كل المؤشرات تدل على انه يوشك على تشكيل حكومة ضيقة. واكد ضرورة الا تقام مثل هذه الحكومة ولو ليوم واحد، باعتبارها حكومة أحلام حماس وايران وحزب الله.
وتعقيبا قال السيد غانتس خلال جلسة لكتلة كاحول لافان ان التهجم على النواب العرب يجب ان يتوقف، داعيا السيد نتنياهو الى العدول عما قاله. ووصف تصريحات رئيس الوزراء بانها تنطوي على النفاق والاكاذيب والتحريض.

ومن جانبه حمل القطب في حزب كاحول لافان غابي اشكنازي هو الاخر على رئيس الوزراء نتنياهو داعيا إياه الى التراجع عما صرح به ضد النواب العرب. وأضاف ان التحريض يتفاقم ويجب وقف استغلال امن الدولة وجنود جيش الدفاع وسيلة في المناطحة السياسية ويتعين على كل قيادي ان يكون قدوة للأخرين في ذلك. وتابع النائب اشكنازي يقول ان الرسالة التي وردت في اقوال نتنياهو خطيرة للغاية، داعيا أعضاء حزب الليكود الى عدم اتخاذ موقف المتفرج وعدم التعاون مع هذا التحريض الذي يضر بدولة إسرائيل.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة