اخر الاخبار
تابعونا

احراق مقر الشرطة البلدية في ام الفحم

تاريخ النشر: 2021-05-12 00:31:18
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

جبارين: سنتوجه للاتحاد الاوروبي لإلغاء الاوروفزيون بالقدس

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
أثار قرار الارجنتين الغاء مباراة كرة القدم مع منتخب اسرائيل تساؤلات حول مصير مسابقة الاغنية الاوروبية، الاوروفزيون، الذي تخطط اسرائيل استضافتها في القدس بعد فوز الاغنية الاسرائيلية في المسابقة الأخيرة. ودعا النائب يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة المشتركة، في حديث لوسائل اعلام محلية ودولية، الاتحاد الاوروبي الغاء تنظيم المسابقة بالقدس وذلك في ظل الجرائم التي تواصل الحكومة الاسرائيلية ارتكابها ضد الشعب الفلسطيني وتنكّرها لحقوقه المشروعة.

 

واكد جبارين انه "لا شك ان اقامة مباراة الارجنتين في القدس كانت ستكون بمثابة جائزة لحكومة نتنياهو المتطرفة، وضربة قاسية للقضية الفلسطينية وللشرعية الدولية. فجاء الغاء المباراة ليثبت اننا قادرون على تشكيل ضغط دولي اذا قمنا بذلك شعبيًا ودبلوماسيًا. وهي رسالة لحكومة اسرائيل انها لا تستطيع مواصلة الجرائم في غزة، وترسيخ الاستيطان، والتنكّر للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، دون رد من العالم ودون حساب دولي."

 

وكان جبارين قد توجه ببداية الاسبوع الماضي الى السفير الارجنتيني في البلاد مطالبًا دولته بإلغاء المباراة مع المنتخب الاسرائيلي في القدس في ظل سياسة حكومة نتنياهو التي تتناقض بشكل صارخ مع قرارات الامم المتحدة ومجلس الأمن وتضرب بعرض الحائط مبادئ القانون الدولي.

 

وأثار نشاط جبارين على الصعيد الدولي حفيظة تنظيمات يهودية ونواب اليمين الذي سارعوا للتحريض العنصري عليه بعد قرار الارجنتين الغاء المباراة في اسرائيل، ومنهم النواب اورن حازان وأييليت نحمياس وغيرهما. وقد دعا نائب الوزير مايكل اورن الى اخراج "البطاقة الحمراء" ضد النائب قائلًا ان "نشاط النائب جبارين هو بمثابة اعلان حرب سياسية واعلامية ضد اسرائيل. جبارين لا يستطيع المس بمصالحنا الاقتصادية والامنية وان يتوقع ان يتجاهل الجمهور ذلك".
 
 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة