اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

متى تصبح الأعشاب المنزلية مضرة بالصحة؟

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
هناك الكثير من الأعشاب التي تساعد في علاج مختلف الأمراض مثل القلق والاكتئاب واضطرابات النوم ومنها ما يعالج أيضا اضطراب الهرمونات، لكن "إن زاد الشيء عن حدّه انقلب لضده"، هكذا يقال. 



ويحذر الخبراء من الإسراف في تناول تلك الأعشاب دون استشارة الطبيب. فقد حذّر المركز الوطني للصحة التكاملية في أميركا من الإسراف في تناول بعض الأعشاب التي تباع في الأسواق وتستخدم في المنزل مثل عشبة سانت جورج، لما قد تسببه من مخاطر صحية كبيرة. وتستخدم هذه النبتة منذ القدم لتخفيف أعراض الاكتئاب كما يُستخدم الزيت المستخرج منها في المساعدة على التئام الجروح وعلاج الأكزيما.



ولكن حسبما أكد المركز في موقعه على الإنترنت، فهذا العشب يمكن أن يكون له تفاعلات خطيرة مع عدد كبير من الأدوية، بسبب تأثيره على الكبد والطريقة التي يستقبله بها. فمن الممكن أن يقلل هذا العشب من فعالية الدواء ولكنه قد يجعل أيضا تأثيره أقوى من اللزوم.



ضرورة استشارة الطبيب



ومن الممكن أن يسبب الإسراف في تناول الأعشاب ضررا كبيرا للكبد أو الكلى بسبب تفاعلها مع العقاقير الأخرى. وتؤكد الدكتورة احسان علي بمركز خدمة الاستقبال والإرشاد في بيفرلي هيلز، أنه يجب على أي شخص استشارة طبيبه أولا قبل تناول الأعشاب المنزلية فليس بالضرورة أن تكون كلها آمنه ومفيدة. 



كما حذرت في حوارها مع موقع "ريدرز دايجست" من عدم التأكد من صلاحية تلك الأعشاب ومن تناول مكملات الأغذية العشبية غير الحاصلة على موافقة إدارة الاغذية والعقاقير، حيث أنه ربما يكون لها العديد من المخاطر المحتملة والآثار الجانبية.



وفي السياق ذاته، كانت الجمعية الأميركية لطب الأعشاب، قد دعت المرضى المقبلين على عمليات جراحية إلى التوقف عن تناول الأعشاب قبل أسبوعين على الأقل من إجراء أي عملية جراحية إلى غرفة العمليات وذلك تجنبا للتغيرات الممكنة في ضغط الدم ونبض القلب

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة