اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

المريض من غزة والمتبرع شقيقه الجامعي في الجزائر والطبيب من حيفا- انقاذ حياة فتى من غزة في مستشفى رمبام-حيفا



نجح الاطباء في مستشفى رمبام بحيفا بانقاذ فتى يبلغ من العمر 13 عاما من سكان قطاع غزة والذي كان بحاجة ماسة الى متبرع بكلية , حيث كان الفتى يعاني منذ سنوات من "عاهة" وانسداد في كليته الامر الذي دفعه الى الخروج من قطاع غزة برفقة والدته المرافقة له للبحث عن علاج في مسعى لانقاذ حياته .


وكان الفتى تنقل بين عدد من المستشفيات حتى استقرت به رحلته العلاج في مستشفى رمبام في حيفا , هناك وبعد الاطلاع على حالته اتضح للاطباء ان لا مجال لانقاذ حياته الا بمتبرع كلية , حينها باشرت ادارة المستشفى التنسيق مع الجهات الامنية لاحضار شقيقه (24 عاما)  والذي يسكن منذ سنوات في الجزائر هناك يدرس اللقب الاول في احدى الجامعات .


وبعد تدخلات امنية واصرار ادارة المستشفى في رمبام على تنسيق دخول شقيق الفتى الى البلاد , تم استدعاء الشقيق من الجزائر والتواصل معه عن طريق والدته التي اخبرته بان هناك تنسيق لدخوله اسرائيل والتبرع لشقيقه .



فعلا , وصل الشقيق الاكبر من الجزائر ودخل البلاد عن طريق الاردن بعد تنسيق مع الجانبين الاسرائيلي والاردني , ولدى وصل الشقيق المتبرع وبعد الفحوصات اللازمة , تم اخضاع الشقيقين للعملية التي اشرف عليها ونفذها كل من بروفيسور اهرون هوفمن مدير قسم جراحة الاوعية الدموية لزراعة الاعضاء , والبروفيسور احمد عسلية نائب مدير قسم الجراحة العامة , ودكتور ران شطاينبرغ مدير قسم الجراحة للاطفال .


هذا وقد تمت العملية بنجاح تام .


الصورة بعدسة : נתנאל אייזיק 


في الصورة : الام من غزة وابنها , في حديث مع د. ايزنشطاين.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة