اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الشاباك: اعتقال 5 أفراد خلية بشبهة تنفيذ عمليات بالضفة بتعليمات من حماس

كشف جهاز الأمن العام الاسرائيلي (الشاباك) أنّه "تمّ، مؤخرًا، اعتقال خمسة أفراد خلية من الضفة الغربية عملوا على تنفيذ عمليات مختلفة بتعليمات من عنصر تابع لحماس من قطاع غزة"، بحسب ما ورد من الشاباك.

وصل بيان صادر عن أوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: "فيما يلي بيان صادر عن جهاز الأمن العام (الشاباك): "سمح بالنشر بأن جهاز الأمن العام (الشاباك) اعتقل خلال شهر تشرين الثاني 2017 بمساعدة الجيش والشرطة الإسرائيلية خمسة أفراد خلية في الضفة الغربية عملوا على تنفيذ عمليات مختلفة بتعليمات من عنصر تابع لحماس من قطاع غزة" بحسب الشاباك.

وأضاف البيان: "واتضح خلال التحقيق الذي جرى في الشاباك بأن العنصر الذي وقف وراء أعمال هذه الخلية هو المدعو عبدالله عرار وهو ينتمي لحماس كان متورطا سابقا في اختطاف وقتل المواطن الإسرائيلي ساسون نوريئيل رحمه الله عام 2005 حيث تم طرده إلى قطاع غزة في إطار صفقة شاليط ومنذئذ عاد إلى أنشطته المختلفة. ووفقا للشبهات أوعز عبدالله عرار للمدعو علاء سليم وهو من سكان قرية جبع/قضاء رام الله بتشكيل خلية وبشراء بندقية من طراز أم-16 بهدف تنفيذ عملية في أسرع وقت ممكن كما حوّل له أموالا من أجل القيام بذلك. ثم توجه علاء سليم إلى المدعو ريان توام وهو أيضا من سكان قرية جبع/قضاء رام الله طالبا إياه بأن يساعده في شراء بندقية أم-16 وحوّل له من أجل ذلك آلاف الشواقل. كما توجه علاء سليم إلى المدعو شحادة تواك وطلب منه أن يساعده في تجنيد أفراد للخلية المذكورة. وتوجه شحادة توام إلى المدعو محمود أبو عرقوب الذي ينتمي لحماس وهو من سكان بلدة الرام وجنده لتلك الخلية" بحسب الشاباك.

وتابع البيان: "يجرى التحقيق بالتنسيق مع النيابة العسكرية التي تدرس مواد التحقيق قبيل القيام بتقديم لوائح اتهام بحق المشتبه بهم. ويقول مسؤول كبير في الشاباك: "برزت في الآونة الأخيرة رغبة كبيرة من قبل قيادة حماس بقطاع غزة في تنفيذ عمليات مختلفة من خلال عناصر الحركة المتواجدين في الضفة. ستواصل الأجهزة الأمنية العمل بكل حزم وإصرار على إحباط الجهود التي تبذلها حماس من أجل تنفيذ العمليات في إسرائيل وتوضح بأن حماس تتحمل المسؤولية عن أي عملية سيتم تنفيذها بتعليمات منها" إلى هنا نصّ البيان الذي وردنا من الشاباك.

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي:"فيما تعقيب رئيس الوزراء نتنياهو على قيام الشاباك باعتقال الخلية الحمساوية:""أهنئ الأجهزة الأمنية على قيامها بإحباط هذه العملية. إن الأنشطة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية تنقذ حياة الكثير من المواطنين وهذا ما حدث اليوم"


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة