اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

د. عفو إغبارية ل"الصنارة": المهمة الأولى هي حل الخلافات داخل الفروع استعدادًا للإنتخابات البلدية القادمة


أكد عضو الكنيست السابق د. عفو إغبارية في حديث لـ"الصنارة" بعيد انتخابه رئيساً للجبهة ان المهمة الأولى التي سيوليها اهتمامه هي "حل الاشكاليات داخل فروع الجبهة وتهيئة الأجواء والظروف التنظيمية السليمة للانطلاق بعزيمة نحو الانتخابات البلدية القادمة في اكتوبر "2018.



وكان مجلس الجبهة في دورته الاولى بعد المؤتمر التاسع الذي انعقد في الناصرة السبت الماضي انتخب د. عفو اغبارية رئيساً وهيئة رئاسة من اربعة نواب  وسكرتارية من 63 عضوًا ولجنة مراقبة من 11 عضوًا  . وقد خلف اغبارية في هذا المنصب, رئيس لجنة المتابعة محمد بركة الذي أنهى مهامه التنظيمية  في قيادة الجبهة.



وقال إغبارية في حديثه لـ"الصنارة" :"من المفروض اعطاء هذه المؤسسة حجمها المفروض واللائق بها وضرورة حل الاشكالات الداخلية في فروع الجبهة عشية الانتخابات البلدية خاصة ان الغالبية الساحقة من مشاكلنا التنظيمية المحلية تعود لأسباب تتعلق بالإنتخابات البلدية. وقد تراكم كثير من هذه الاشكالات التي اصبحت تعيق عمل وتطور الجبهة وصار من الضروري التعامل معها وحلها حلاً جذرياً يتيح  لنا الانطلاق قدماً".



واضاف اغبارية انه سيعمل ومعه هيئة الرئاسة المنتخبة  "من الرئيس والنواب والسكرتير إضافة الى أعضاء السكرتارية  على اعادة تنظيم الجبهة بشكل يليق بها للانطلاقة الجديدة التي عبرت عنها مشاركة المندوبين خلال المؤتمر وكذلك المجلس. وان من أهم متطلبات اعادة وتقوية التنظيم الالتزام بالثوابت اضافة الى ضرورة توثيق العلاقة وترسيخها مع المؤسسات الشعبية سواء كان من خلال لجنة المتابعة ولجنة الرؤساء او القائمة المشتركة. وقد اعطت غالبية الناس ثقتها للمشتركة ومن الواجب علينا الحفاظ على هذه الامانة".



وعبر اغبارية من ارتياحه "للأجواء التي سادت المجلس من خلال التنافس المبدئي وانتخاب هيئة سكرتارية موسعة بها تمثيل  واسع للشباب والنساء وضمان التمثيل اليهودي العربي المشترك وهو امر مهم جداً للجبهة خاصة في هذه الظروف والأجواء  العنصرية السائدة في إسرائيل وفي ظل حكومة جُلّ  نشاطها ونشاط  رئيسها هو التحريض على المواطنين العرب وسن القوانين ضد الأقلية العربية والمس في الحيّز الدمقراطي العام او ما تبقى منه".




وأكد اغبارية أهمية ريادة الجبهة للعمل الوطني والديمقراطي وطريق الوحدة الكفاحية بين الجماهير العربية وفي أوساط القوى الديمقراطية اليهودية، وتعزيز العمل المشترك في إطار لجنة المتابعة العليا والقائمة المشتركة في مواجهة التحديات القائدمة، لا سيما "قانون القومية" العنصرية وهدم البيوت.


>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة