اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

وزراء الخارجية العرب : حزب الله منظمة إرهابية ولن نحارب ايران حاليا

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
 أشار البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب إلى "حزب الله" اللبناني كمنظمة إرهابية، ملوحا باللجوء إلى مجلس الأمن كخطوة مقبلة لمواجهة التدخلات الإيرانية في المنطقة.



وقال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في مؤتمر صحفي أعقب الاجتماع الوزاري الذي عقد في القاهرة اليوم، إن هناك إجماع عربي على رفض النهج الإيراني، وأضاف: "لن نعلن الحرب على إيران في المرحلة الحالية وسنتخذ خطوات متدرجة".



وأضاف:"أتمنى أن تصل الرسالة إلى إيران لتعديل سلوكها في المنطقة".



من جهته، اعترض مندوب لبنان على وصف البيان الختامي العربي لحزب الله بأنه منظمة إرهابية، مشيرا إلى أنه تحفظ على هذه الجزئية في البيان.



وأشار البيان الختامي إلى أنّ "وفد لبنان وافق على البيان، وتحفظ على بنود بشأن حزب الله".



وأكّد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنّ "إيران تسعى لتكون خنجراً في خاصرة المملكة العربية السعودية ودول الخليج". وقال إنّ "الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون واستهدف السعوية، هو الحلقة الأخطر في سلسلة من التجاوزات والتخريب ونشر الفتنة التي تقوم بها إيران في المنطقة، وليس أمامنا إزاء ذلك سوى أن نسمي الأشياء بمسمياتها ونقول إنّ الصاروخ هو رسالة واضحة من إيران أنها تسعى لنشر التخريب والفتنة والكراهية ورسالة عدائية للمملكة والدول العربية بأسرها، وحان الوقت لتخليص المنطقة من العنف والطائفية التي تقوم إيران بنشرها في المنطقة".



وأضاف إنّ "الصواريخ الباليستية التي أطلقت على السعودية بلغ عددها 76 صاروخاً، وكلّها صناعة إيرانية، ولذلك فإنّنا نؤكّد على تضامننا الكامل مع السعودية في كل ما تتخذه لحماية أمنها القومي". وطالب أبو الغيط مجلس الأمن بوقف إيران عن دفع المنطقة للهاوية، مشيراً إلى أنّ "طهران انتهجت سياسة طائفية واستقوت بالاتفاق النووي". وحذّر إيران من مغبة استمرارها في التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، مؤكّداً أنّه "ستتم مخاطبة المجتمع الدولي وعرض التهديدات الإيرانية عليه".

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة