اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

اليوم في لندن .. رونالدو وميسي ونيمار يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في العالم للعام 2017

تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية، اليوم الاثنين، صوب العاصمة البريطانية لندن لمتابعة جوائز أفضل لاعب ومدرب وحارس مرمى (من الجنسين) الموسم المنتهي 2016-2017.



وجوائز "الأفضل" لكرة القدم سنوية يقدمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لأفضل اللاعبين والمدربين.



ويتنافس على جائزة أفضل لاعب لهذا العام كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا.



كما تتنافس على جائزة أفضل لاعبة كل من الأميركية كارلي لويد، والفنزويلية دينا كاستيانوس، والهولندية لييكي مارتينس.



وعلى صعيد المدربين لفرق الرجال، يتنافس كل من الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني، والإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لتشلسي الإنجليزي، وماسِّيميليانو ألِّيغري المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي.



وبهذا الصدد، اعتبر زيدان أنه ليس "أفضل مدرب في العالم" وقال في مؤتمر صحافي أمس "لكي أكون صادقا، إذا منحت لي، سأقبلها بسرور كبير، أما إذا كان السؤال هل أنا أفضل مدرب في العالم؟ فالجواب هو كلا، وأنا متأكد من ذلك".



وعلى جائزة المدرب الأفضل لفرق السيدات، يتنافس الفرنسي جيرارد بريشور مدرب ليون الفرنسي، والدانماركي نيلس نييلسن الذي لا يدرب أي فريق حاليًا، والهولندية سارينا فييجمان مدربة منتخب هولندا.



ولأول مرة سيتم منح جائزة لأفضل حارس مرمى، ويتنافس عليها كل من الكوستاريكي كيلور نافاس (ريال مدريد) وجيانلويجي بوفون (يوفنتوس) ومانويل نوير (بايرن ميونيخ).



أما جائزة أفضل هدف فيتنافس عليها هدف دينا كاستيانوس لاعبة منتخب فنزويلا في مرمى الكاميرون خلال مونديال الناشئات تحت 17 عاما التي أقيمت في الأردن، وهدف الفرنسي الدولي أولفييه جيرو لاعب أرسنال الذي سجله في مرمى كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي (البريمرليغ). أما الهدف الثالث المرشح للفوز بالجائزة فقد سجله أوسكارين ماسولوك حارس مرمى باروكا الجنوب أفريقي في مرمى أورلاندو بالدوري المحلي.



وبخصوص جائزة التشجيع المثالي، فيتنافس عليها جمهور بوروسيا دورتموند الألماني، وسيلتيك الأسكتلندي وكوبنهاغن الدانماركي.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة