اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

المدير العام لوزارة التعليم يلتقي 30 مديرا في جهاز التعليم الدرزي

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
في اطار الطاولات المستديرة التي يبادر اليها المدير العام للوزارة شموئيل أبواب لاجراء حوارا مفتوحا وبناء مع القيادات التّربويّة لجهاز التعليم الدرزي التقى هذا اليوم المدير العام للوزارة بثلاثين مديرا في جهاز التعليم الدرزي من لوائي الشمال وحيفا ومن جميع طبقات الجيل بهدف التعرف عن كثب على أهم التحدّيات والصعوبات التي تواجه مديري المدارس خلال عملهم اليومي كذلك الاستماع الى اقتراحات من شأنها تطوير جهاز التعليم . 



المدير العام تحدث بداية عن برنامج الخطة الخماسية لسد الفجوات القائمة تماشيا مع سياسة واستراتيجية وزير التعليم نفتالي بينت كذلك تحدث للمديرين بأنه يرى بهم شركاء وقياديين لتطوير وتحسين جهاز التّعليم الدرزي.



يشار بأنه طغت على الاجتماع أجواء ايجابيّة جدا اذ اعطيت الفرصة لكل المديرين والمديرات التّحدّث بحريّة وشفافيّة مطلقة وطرحت مواضيع مثل الادارة الذاتيّة في المرحلة الابتدائية الأعداديّة ،الشراكة وابداء الرأي في اختيار المعلّمين ، التركيز أكثر على اللغة العبريّة كونها المفتاح للاندماج في التعليم العالي وفي مؤسّسات الدولة خاصة في جهاز التعليم في هضبة الجولان ،تكرار مثل هذه اللقاءات، محاربة العنف، موضوع المرونه التربويّة ،يوم التعليم المطوّل خاصّة في ظل تطبيق برنامج الأفق الجديد ودورة لكل ولد،طلاب الدمج وأمور تربويّة اخرى.



شارك في الاجتماع اضافة على المدير العام للوزارة ،د.ساعر هرئيل مدير لواء حيفا والسيدة آية خير الدين مسؤولة التعليم الدرزي. والشركسي.



المدير العام للوزارة طلب من الجميع التعاون والعمل معا مؤكّدا بأنّ الوزارة تضع جهاز التعليم في الوسط الدرزي والشركسي في أولى الأفضليات وأنّه سيكون لقاء آخر.



وقد أثنى الجميع على هذا اللقاء بأنّه الطريقة الأفضل للتّعرّف على جهاز التعليم وفي هذا الصدد لا بدّ من الاشارة بأنّ المدير العام سيقوم بزيارة جميع القرى وال

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة