اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

اتهام شاب (20 عاما) من عرابة بقتل مراد خطيب دهسا على خلفية نزاع عائلات في عرابة




قدمت النيابة العامة لواء حيفا الى المحكمة المركزية في حيفا اليوم الاحد لائحة اتهام بحق مجد عاصلة (20 عاما) من مدينة عرابة بتهمة قتل الشاب مراد خطيب (30 عاما) من عرابة على خلفية نزاع عائلات في عرابة.


ويستدل من لائحة الاتهام انه على خلفية نزاع بين عائلة المتهم وعائلة اخرى وقعت مواجهة عنيفة بين الطرفين حيث اصيب والد المتهم وكسرت يده .



ويتضح ايضا انه خلال يوم 14/07/17 سافر المغدور مراد خطيب برفقة عمه (والد زوجته) وابن عمه (نسيبه) في الشارع الذي يمر من مفرق _مسلحيت מסלחית و ابطليون אבטליון , ولدى وصولهم الى 8.7 كيلومتر من الشارع اوقفوا سيارتهم في طريق ترابي على قارعة الشارع واجتازوا الشارع قرب الحاجز على الشارع ونظروا باتجاه الاسفل نحو البيوت قيد الانشاء لعائلتهم .



في ذلك الوقت وقرابة الساعة 16:00 كان المتهم مسافرا من جهة الشرق نحو الغرب وانتبه لوجود المغدور برفقة من معه يقفوا الى جانب الحاجز الفاصل على الشارع وقرر ان يتسبب لهم باصابات بسيارته والتسبب بموتهم .



التف المتهم بسيارته وسافر مسرعا باتجاههم واصطدم بقوة بسامر عاصلة ونسيبه المرحوم مراد خطيب , اما الشاب الثالث فقد نجح بالتملص والفرار من امام السيارة .
وقد اسفرت عملية الدهس عن اصابة الشاب مراد خطيب باصابات حرجة توفي متأثرا بها في مكان الحادث.



وطلبت النيابة العامة من المحكمة اعتقال المتهم حتى انتهاء الاجراءات القانونية بحقه .



من جهتها قالت المتحدثة باسم ابشرطة لوبا السمري - في الشمال ومع انتهاء الشرطة من فك رموز ملف شبهات جريمة قتل المرحوم مراد خطيب 28 عاما سكان عرابة يوم 14.07 الفائت تم اليوم الاحد التقدم عبر المحكمة المركزية في لائحة الاتهام ضد المدعو مجد عاصلة 23 عاما من عرابة بجريمة القتل التي كانت قد نفذت دهسا بسيارة على شارع رقم 7955 بالمقطع ما بين مفترق مسلحيت وبلدة ابطليون بالشمال , بينما كان المرحوم وعمة وابن عمة يطلون على بناء دورهم قيد الانشاء من اعلى الشارع هناك , عابرا المتهم معاينا بهم مقررا بنفسه الاجهاز عليهم متقدما بسرعه فائقة وشدة داهسا ومما اصاب المرحوم بالغا توفي على اثرها هناك بينما اصيب اخر , عمه والد زوجته 46 عاما , بالغا احيل على اثرها للعلاج بالمستشفى بينما الثالث , ابن الاخير 23 عاما , الذي كان برفقتهم تفادى الدهس سريعا مبتعدا ولم يصاب باي اذى .



ووسط هرب المتهم بسيارته التي تعود لشقيقه عائدا لمنزلة وبمساعدة اخرين عرقل وشوش مجريات التحقيقات مخفيا سيارته وهاربا وبعد مضي 30 ساعة ومع تضييق الشرطة الخناق من حوله سلم نفسه للشرطة وبعد تحقيقات حثيثة شملت التحقيق مع اكثر من 30 ما بين مشتبه بالضلوع وشهاد تم تشكيل قاعدة ادلة ضد المتهم بالقتل ومحاولة القتل وتم التقدم ضده اليوم بلائحة الاتهام جنبا لطلب تمديد فترة اعتقاله حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية القضائية ضده .




هذا ووفقا لمادة التحقيقات فان الخلفية تعود الى توترات وخلافات قديمة بين العائلتين وشجار سابق حصل شهر فبراير 02 هذا العام مما نجم عنه في حينها كسر بيد والد المتهم ووسط اعتقال الشرطة المشتبهين الضالعين في حينها بالواقعه ومن ثم اطلق سراحهم انسجاما مع مجريات ومستجدات التحقيقات ذات العلاقة
 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة