اخر الاخبار
تابعونا

قرية العزير تستقبل الشيخ كمال خطيب

تاريخ النشر: 2021-06-20 18:39:05
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الحمد الله: شعبنا قال كلمته بأن لنا السيادة الأولى على مقدساتنا

قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله" أطالب دول العالم وقواه المؤثرة، خاصة الأمم المتحدة بالتدخل العاجل والفاعل لنجدة القدس وتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا فيها، الذين يمارس جنود الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه ضدهم أبشع أعمال القتل والتنكيل، والتي كان آخرها جريمة قتل ثلاثة شبان في القدس".


وأضاف الحمد الله" وإذ نحيي أبناء شعبنا الذين يتصدون لمحاولات إسرائيل تشديد سيطرتها وسيادتها في القدس والمساس بمقدساتها، خاصة المسجد الأقصى المبارك. فإننا نحذر حكومة الاحتلال من مغبة الإستمرار في مخططات تهديد وتهويد المسجد الأقصى، وزرع البوابات الإلكترونية على مداخله للتضييق على المصلين فيه، ومنعهم من ممارسة شعائرهم الدينية بحرية وكرامة".


جاء ذلك خلال تصريحاته وكلمته اثناء جولته بمحافظة سلفيت اليوم السبت، حيث اجتمع بمحافظ سلفيت ومدراء المؤسسة الأمنية فيها، وفعاليات المحافظة، وافتتح صالة رياضية في المحافظة، وقام بتسليم سيارة إسعاف لمستشفى الشهيد ياسر عرفات، رافقه محافظ سلفيت ابراهيم البلوي، ووزير الصحة د. جواد عواد، ورئيس بلدية سلفيت عبد الكريم الزبيدي، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

وأستدرك رئيس الوزراء: "إن الجاهزية الوطنية التي نضع أسسها هنا في سلفيت، وفي سائر المناطق المسماة (ج)، وفي كل شبر من وطننا، ستبقى منقوصة ما لم تقترن بتكريس وحدة الوطن وإنهاء كافة مظاهر وتداعيات الانقسام المأساوي، كمدخل لتمكين الحكومة من أداء مهامها في المحافظات الجنوبية، ومباشرة عملية المأسسة والبناء فيها، والنهوض بقطاع غزة ونجدة أهلها. وإذ ندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في إنقاذ حل الدولتين، وإلزام إسرائيل بالوقف الشامل للاستيطان في مجمل الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 196، بما فيها القدس الشرقية ومحيطها، ورفع الحصار عن شعبنا في قطاع غزة، وإلغاء التصنيفات المجحفة بحق أرضنا، فإننا كذلك نطالب حركة حماس بتغليب المصلحة الوطنية العليا في ظل هذه الظروف الصعبة، والاستجابة لمبادرة الرئيس محمود عباس، وحل اللجنة الإدارية واتخاذ خطوات جادة لتكريس الوفاق الوطني، والتوجه لعقد انتخابات رئاسية وتشريعية في أسرع وقت ممكن".


واختتم" أحيي أبناء شعبنا الصامدين في سلفيت، وأشكر المحافظة فيها، وعلى رأسها عطوفة المحافظ اللواء إبراهيم البلوي، وأتوجه بالشكر الجزيل من بلدية سلفيت وكافة هيئات الحكم المحلي في المحافظة، الذين بجهودهم جميعا، إنما نتحدى الاحتلال الإسرائيلي وممارساته العنصرية، ونلبي احتياجات أبناء شعبنا ونبني دولتنا ومؤسساتها". 


>>> للمزيد من فلسطين اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة