اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

فاجعة في النقب:مصرع الرضيعة هدى الصانع (عامان) بعد ان دهسها تراكتور قرب بيتها في ترابين الصانع وفرار السائق

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
لقيت الطفلة الرضيعة هدى الصانع  (عامان) من قرية ترابين الصانع في النقب مصرعها ظهر اليوم الثلاثاء جراء تعرضها للدهس من قبل تراكتور صغير أمام بيتها في القرية .



وتم نقل الطفلة الى المستشفى هناك اقر الاطباء وفاتها متأثرة بجراحها , وقد فر سائق التراكتور من مكان الحادث والشرطة تبحث عنه .



من جهتها قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري- نهار اليوم الثلاثاء في النقب من الطرابين وقع وعلى ما يبدو حادث ضرب وهرب تخلله دهس طفلة رضيعة في نحو عمر العامين وذلك قرب منزلها هناك ومن قبل جرار-  تراكتور عابر , مما اسفر عن مصرعها وسط هرب السائق  من المكان واعمال البحث الحثيثة والتحقيقات جارية - للفقيدة الرحمة


واصدرت مؤسسة "بيطرم" لأمان الاولاد بيانا عقب الحادث المأساوي اشارت من خلاله الى انه ومنذ مطلع العام الحالي فقد شهدت البلاد 21 حالة وفاة جراء التعرض لحوادث طرق من بينما 16 حالة في المجتمع البدوي بضمنها الحادث المأساوي الحالي. واشارت ايضا الى انه ومنذ عام 2008 فقد قتل 512 ولدا من جيل 0 حتى 18 عام جراء تعرضهم لحوادث طرق او دهس من قبل مركبات. 


 
وقال مجدي عياشي مدير سياسات حكومية وعلاقات خارجية للمجتمع العربي في "بطيرم" ان هذا الحادث المأساوي ينضم  الى سلسلة حوادث اخرى اصيب او توفي خلالها اولاد من المجتمع البدوي في النقب واضاف ايضا ان "بطيرم" بالتعاون مع وزارة الزراعة وسلطة تطوير النقب تعمل منذ سنوات  ضمن خطة لدعم وتطوير امان الاولاد البدو في التجمعات البدوية في النقب، اما من خلال المؤسسات التعليمية وعيادات الام والطفل وصناديق المرضى، وايضا من خلال نشاطات تثقيفية التي تقام في الاف البيوت في منطقة النقب عامة.  واشار ايضا الى ان موضوع الامان على الطرقات يعتبر احد المواضيع المأساوية التي ترافقنا يوما تلو الآخر للأسف، في ظل وجود ارتفاع مقلق في حوادث الطرق التي تحصد ارواح بريئة من أبنائنا.  لذا نعود ونذكر جمهور السائقين بضرورة اتباع قواعد السياقة الحذرة ومراعاة ظروف البنى التحتية والشوارع، مع التشديد على ضرورة ربط حزام الامان للأولاد ولجميع المسافرين داخل السيارة مما قد يقلص بشكل كبير احتمال الاصابة وحالات الوفاة وضرورة الانصياع الى كافة قوانين السياقة". 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة