اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

مدرسة خديجة الثانوية النموذجية تختتم بنجاح مشروع المعالجة بالفنون

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?> بالتنسيق بين طاقم الاستشارة التربوية بالمدرسة وبين ضابطة النظام في البلدية ,السيدة ناهي محاميد ,والمرشدة المعالجة بالفنون , السيدة أفنان جبارين ,تم بناء برنامج علاجي بالفنون لمجموعة من الطالبات , حيث يهدف البرنامج لاستعمال الفنون كوسيلة علاجية , لتعزيز الثقة بالنفس لدى الطالبات وزيادة الدافعية ويعمل على تطوير الذات وتقوية التصور الذاتي لديهن واكسابهن مهارات عديدة وناجعة للتعامل مع الضغوطات المختلفة والتحديات الراهنة , وذلك بواسطة فعاليات متنوعة وحيوية.

طاقم الاستشارة المدرسي: "هذا المشروع يقام في المدرسة للعام الثاني على التوالي, وذلك لفرقتين من الطالبات لهذا العام: فرقه من صفوف العواشر وفرقة من صفوف الحوادي عشر. حيث تضمن المشروع ورشات عمل في الرسم والاشغال اليدوية خلال اطار التعليم. وهذا المشروع قيم جدا, لما اضاف لمجموعة الطالبات المشاركات مهارات هامة مثل:الثقة بالنفس والانضباط والابداع".

وضمن هذا المشروع مررت المستشارتان امل عبد الحليم وايمان محاجنةمن طاقم الاستشارة التربوية بالمدرسة, ورشات عمل متنوعة لمجموعة الطالبات , هدفت من خلالها , رفع سقف الوعي لديهن لتحدي الصعوبات المختلفة التي تواجهها الفتاة في هذا الجيل وكيفية اتخاذ القرار السليم والتعامل مع تحديات العصر , وزيادة الدافعية وتعزيز الطالبات على السلوكيات الايجابية والاخلاقيات العالية التي يجب التحلي بها , وقد شملت تلك الفعاليات العمل الفردي والجماعي والعمل بواسطة البطاقات والتي تتضمن صور ومصطلحات تعزيزية مشجعة وتوجه الطالبات للتفكير الايجابي والذي يتبعه سلوك ايجابي وسليم.

جدير بالذكر أن هذا المشروع امتد على مدار العام الدراسي الحالي وسيستمر في العام الدراسي المقبل بإذن الله.

مدير المدرسة , محمد أنيس محاميد ثمن هذا المشروع عاليا وشكر القائمين عليه: "أشكر طاقم الاستشارة المدرسي - المستشارتان امل عناية وايمان محاجنة -وجزيل الشكر للسيدة ناهي محاميد وللسيدة أفنانجبارين لدورهن بإنجاح هذا المشروع الفاعل والنافع لطالباتنا. كما أؤكد على مدى أهمية الاستمرار بمثل تلك المشاريع التربوية القيمة والتي تعود بالنفع الكبير على طالباتنا".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة