اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

بالصور: بيخلق من الشّبه أربعين… تيم حسن “مشبَّه” أم “مشبَّه بِه”؟

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?> "بيخلق من الشّبه أربعين"، مثلٌ شائعٌ لتوصيف الشّبه بين أشخاصٍ لا يمتّ أحدهم للآخر بصلة.

فقد انتشرت مؤخراً صوراً تُظهر الشبه بين الممثل السوري تيم حسن والشاعر اللبناني هادي مراد. لعلّ الملامح، لاختلافها، لم تكن الدليل على الشبه بينهما، إنما مطابقة اللحية وتسريحة الشعر الخاصة بـ"تيم" في مسلسله الرمضاني، "الهيبة"، جعلت الكثير من رواد التواصل الاجتماعي يلاحظون هذا الشبه.

 

يبدو أن الشبه الظاهريّ بين الفّانَين فاضَ ليلتقي مجدداً لكن بصورةٍ أعمق داخل شخصيّة كلٍ منهما، شخصيّتين مستقلّتين إلا أنّ الإحساس والفن جمعهما.

حسن أدّى دور الهجرس في مسلسل "الزير سالم" كأول ظهورٍ له على الشاشة. بالمقابل، فإنّ مراد شاعرٌ لطالما شهدت له مؤلفاته الغزلية، ملقّبةً إيّاه بـ"زير النساء"؛ زيرٌ أدبيّ يعتلي منصّة الشعر متوّجاً في روح المرأة.

كما لعب تيم أيضاً دور البطولة في مسلسل "نزار قباني"، لعلّه إدّعى دور قباني "تمثيلاً"، إلا أنّ مراد تصدّر بطولة مرآة الشِّعر الحقيقية و"الشخصية الواقعية" لقباني وغيره من كبار الشعراء.

أما بالنسبة لمسلسل "تشيللو" الذي ظهر فيه حسن بشخصية الوسيم، الرومانسي، و"الهادي" الذي سحر النساء، فإنّ مراد "الهادي" بطبيعته والذي يطغى على شخصيّته الجمال و"الكاريزما"، جعل من النساء أسيراتٍ لجماله وجاذبيّته.

 

وفي السياق نفسه، فاجأ تيم جمهوره في مقابلة مع الإعلامية وفاء الكيلاني، بصوته الجميل غناءً وإلقاءً. وبدوره، إتّقن مراد الغناء وإلقاء الشِّعر الذي ظهر في دواوينه ومؤلفاته الكثيرة تيمّناً بعمره، وفي قصائد وأغنيات رفيعة من إبداعه، ليمتِّع بها جمهور الذوق الرفيع الذي يتابعه.

و"يجسّد" حسن حالياّ دور الرجل الحازم الشديد العزم "جبل" "تمثيلاً"، في بلدةٍ تقع على الحدود اللبنانية السورية وتدعى "الهيبة". ومن جهته، فقد نشأ مراد في منطقة بقاعيّة تقع على جبال لبنان الشرقية أيضًا "بريتال". وبالتالي، فإن الشخصيتان تجمعهما سمات القوة، النخوة، الكرم، والشجاعة، إلا أنّ مراد "يجسّد" الشخصية المتينة الحقيقية "واقعيّاً".

لا يمكن إنكار تفوّق كلاهما في المجال الذي ينتمي إليه، فلكلٍ جمهوره ومتابعيه من المحبّين عامّةً و"المعجبات" "العاشقات" خاصّةً. ولكن، في حين يشكّل تيم حسن "مرضاً" هوسيّاً للعديد من النساء، فإنّ هادي مراد نظراً لمزاولته مهنة الطب، يشكّل علاجًا دائمًا لهنّ، ويداوي داءهنّ "طبيّاً" و"أدبيّاً".


>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة