اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

لن تتوقعي: ما هو أفضل مشروب بعد الماء؟

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
يُعد الشاي من المشروبات اللذيذة، التي لا غنى عنها في حياتنا اليومية، إذ يمكن تقديمه مثلجًا أو ساخنًا، ومنه أنواع كثيرة تساعدكِ على الحصول على قدر كافٍ من السوائل في خلال يومكِ.

لكن هل كنتِ تعرفين أن للشاي فوائد صحية عديدة؟ فهو مفيد للصحة العامة وللبشرة واللياقة، لذلك يُعد أفضل ثاني مشروب بعد الماء.

اليوم نقدم لكِ عزيزتي في هذا المقال بعض فوائد الشاي:

خفض مستوى الكوليسترول في الدم:

يعمل الشاي على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، ويقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، إذ أثبتت الدراسات أن تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر أو الأسود يوميًا يقي من خطر هذه المشكلات.

تحسين الذاكرة وزيادة التركيز:

يساعد تناول كوب واحد من الشاي الأبيض يوميًا على تحسين الذاكرة وزيادة نسبة التركيز، إذ يحتوي على الكافيين والثيانين، الذي يُعد من الأحماض الأمينية، التي تنشط الذهن وتحسّن الذاكرة.

فقدان الوزن:

يساعد الشاي على زيادة معدل الأيض، إذ أثبتت الدراسات أن تناول 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا تعمل على زيادة نسبة الحرق وفقدان الوزن.

تعزيز الجهاز المناعي وتقويته:

تناول 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا يعمل على رفع مستوى الجهاز المناعي، ويساعد على ضبط الخلايا المناعية.

علاج آلام الأسنان واللثة:

يحتوي الشاي الأسود على مادة التانين، التي تعمل على قبض الأوعية الدموية والقضاء على البكتيريا الموجودة في الفم، ويحتوي كذلك على مادة الفلورايد، التي تقضي على روائح الفم الكريهة.

تأخير ظهور علامات الشيخوخة:

أثبتت بعض الدراسات أن تناول الشاي الأسود أو الأبيض أو الأخضر يوميًا يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ويساعد على الحفاظ على صحة البشرة والشعر والحماية من الإصابة بالعمى.

الوقاية من السرطان:

يحتوي الشاي على مادة البوليفينول، التي تساعد على منع تكوين الأورام السرطانية في الجسم، خاصةً سرطان الكبد والأمعاء والكلى والثدي والبروستاتا.

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة