اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

8 نصائح لتخفيف ألم التطعيم على طفلك الرضيع

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
يُصاحب القلق الأم في أوقات التطعيمات دائمًا، من الأعراض الجانبية المزعجة، التي يعاني منها الطفل لمدة تصل إلى يومين أو ثلاثة أيام بعد التطعيم، لتبدئي عزيزتي الأم في التساؤل حول طرق تخفيف الألم عن رضيعكِ، وكيف يمكنكِ تخطي هذه الفترة، التي تتكرر بشكل دوري حتى بلوغ طفلكِ سن العام ونصف، لتبدأ بعد ذلك التطعيمات التكميلية، التي تعد أخف في آثارها الجانبية على صغيركِ وعليكِ.


إليكِ نصائح مُجربة لتجعلي وقت التطعيم أقل ألمًا وإزعاجًا لكِ ولطفلكِ:

1. حضري نفسكِ تمامًا لتطعيم رضيعكِ، فحاولى النوم جيدًا الليلة السابقة للتطعيم وكذلك طفلكِ، وحضري الأدوية والكمادات والملابس الفضفاضة للرضيع، حتى لا تحتك بفخذه أو ذراعه حسب نوع التطعيم.
2. حضري خافض الحرارة المناسب لسن رضيعكِ باستشارة الطبيب مع كمادات باردة ودافئة، حسب نوعية التطعيم ومكانه، والتزمي بتعليمات الطبيب، الذي أعطى التطعيم لطفلكِ.
3. استمري في إعطائه خافض الحرارة لمدة 48 ساعة مع مراقبة حرارة طفلكِ وتدليك مكان التطعيم ووضع كمادات مهدئة وكريم مخصص لتخفيف التورم أو الالتهابات، فبعض اللقاحات تتطلب ذلك، خاصة في تطعيمات الشهرين والأربعة والستة أشهر ثم العام ونصف.
4. احتوي طفلكِ بالأحضان والقبلات والرضاعة بعد التطعيم قدر الإمكان، وحاولي التخفيف عنه بالألعاب الصغيرة ومناغاته.
5. يمكنكِ أن تطلبي المساعدة من الأهل أو الأصدقاء في ملاعبة صغيركِ وإلهائه عن الألم فترة التطعيم.
6. أحضري ألعاب طفلكِ المفضلة وساعديه على تخطي فترة الألم بالإلهاء.
7. اتركي طفلكِ على راحته تجاه تناول الطعام إذا كان أكبر من ستة أشهر، لأن الألم يجعله يفقد الشهية قليلاً، بدلاً من ذلك عوضيه بالسوائل والمياه وكوني صبورة.
8. اعلمي أن الأعراض الجانبية للتطعيمات سرعان ما تزول خلال 48 ساعة من تلقي اللقاح، فلا تقلقي إذا وجدتِ صغيركِ مستكينًا ولا يلعب أو يمارس نشاطه المعتاد من الألم، أو إذا كان يجد صعوبة في المشي على قدميه بعد تلقي تطعيم العام ونصف، أو خلد للنوم كثيرًا بسبب تناول خافض الحرارة، الذي يحتوي على مسكن، تابعي مع الطبيب وستمر فترة التطعيمات بسلام.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة