اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

المحامية سناء بن بري من اللد تتعرض لتفتيش مهين وعنصري في المطار خلال سفرها للمشاركة في ندوة بالامم المتحدة

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

تعرضت المحامية سناء بن بري ابنة المحامي شحدة بن بري، لتفتيش مهين في مطار اللد عندما كانت تعتزم مغادرة البلاد للمشاركة في ندوة في الامم المتحدة بعنوان " خمسينية ألإحتلال وبشاعتة"  بصفتها العربية الفلسطينية الوحيدة ألمشاركة في الندوة .



وقال المحامي شحده بن بري والد المحامية سناء :" قبل عدة أعوام شاركت إبنتي ,ألمحامية سناء بن بري, في ندوة تابعة للأمم المتحدة حول حقوق الأقليات وبعودتها , في المطار , لاقت جحيم التحقيق والتفتيش والتنقيب في أمتعتها قبل أن ينتقلوا إلى التفتيش الجسدي المهين.لم تتحدث الينا عن سفرتها بضعة أيام واكتفت بالقول أن ما حدث لها بالمطار كان مروعا. 



واضاف :" أمس , كان من المفروض أن تستقل سناء الطائرة إلى أمريكا لتشارك في ندوة حول خمسينية ألإحتلال وبشاعتة .بصفتها , العربية الفلسطينية الوحيدة, ألمشاركة في الندوة .اتصلت بي لتخبرني أنها وصلت مطار بن غوريون على أمل العودة بعد بضعة ايام.".



وتابع :" تلقيت  منها رسالة بأنها لم تغادر والسبب نفسه : التحقيق , التفتيش , التنقل من مكان لآخر ومن مفتش إلى آخر لينتهي هذا المسلسل بالطلب منها خلع ملابسها .هنا رفضت ابنتي الرضوخ والتماشي مع مسلسل الإهانة, متنازلة عن "شرف" السفر لتبقى هنا , بكرامتها . 



وتابع المحامي شحده :" فخور بابنتي .يريدون لنا ألإهانة من خلال حملات التفتيش والتعرية فيجدون أنفسهم عراة من كل ألقيم الأخلاقية والانسانية".


وانهى المحامي بن بري في حديث للصنارة نت :" على ما يبدو يحاولون منعها من السفر والمشاركة في المؤتمر حتى لا يعلوا صوتها وموقفها على اصوات الاخرين المناصرين لاسرائيل ".



" سناء من المتوقع ان تغادر البلاد غدا , بعد ان قام المسؤولون عن المؤتمر في امريكا بحجز تذكرة اخرى لها بتاريخ يوم غد , للتمكن من الوصول والمشاركة , وذلك بعد ان سمعوا ما حصل لها في المطار ".



من جهته أرسل النائب طلب ابو عرار، رسالة لوزير المواصلات يسرائيل كاتس، ولمدير سلطة المطارات المدنية، شموئيل زكي، مطالبا تقديم إيضاحات حول ما تعرضت له المحامية سناء بن بري .



كما طالب ابو عرار بالكف عن هذه الاعمال المهينة للعرب عامة، وقادة المجتمع العربي، وأعضاء الجمعيات العربية، واليسارية، في المطارات والمعابر، كما سيطرح الموضوع في لقاءات مع الوزير، وفِي اروقة الكنيست مجددا.  


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة