اخر الاخبار
تابعونا

احراق مقر الشرطة البلدية في ام الفحم

تاريخ النشر: 2021-05-12 00:31:18
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

عشرات الصواريخ الأميركية تستهدف قاعدة عسكرية بسوريا

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
 أطلق الجيش الأمريكي، فجر اليوم الجمعة، 59 صاروخا من طراز توماهوك من مدمرتين للبحرية الأمريكية على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا.



وقال المتحدث باسم البنتاغون، جيف ديفيز، إن من بين الأهداف طائرات وأنظمة للدفاع الجوي.



وأضاف للصحفيين: "استهدفت هذه الصواريخ طائرات وحظائر طائرات محصنة ومناطق لتخزين الوقود والإمدادت اللوجستية ومخازن للذخيرة وأنظمة دفاع جوي وأجهزة رادار".



وتابع أن الجيش الأمريكي أخطر القوات الروسية مسبقا بضرباته على قاعدة جوية سورية، ولم يقصف أجزاء من القاعدة يعتقد أن عسكريين روس متواجدين فيها.



وقال ديفيز إن الجيش الأمريكي أجرى "عدة" حوارات مع القوات الروسية، يوم الخميس، قبل الضربة مستخدما خط اتصال أنشئ في وقت سابق لمنع حدوث اشتباك بطريق الخطأ في سوريا خلال المعركة ضد تنظيم "داعش".



وأفاد الجيش الأمريكي بأن الضربة ألحقت أضرارا بالغة في المطار، الذي يعتقد أنه انطلقت منه صواريخ الكيمياوي التي طالت خان شينخوا، ودمرت طائرات سورية وبنية تحتية للدعم، وعتادا في قاعدة الشعيرات العسكرية.



وقالت شبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية إن هذا القصف الصاروخي جاء من قطع حربية أمريكية في البحر المتوسط ردا على "استخدام الحكومة السورية للأسلحة الكيميائية".



ونشرت وزارة الدفاع الأمريكية مقطعا مصورا يظهر عملية إطلاق الصواريخ من المدمرة "يو إس إس بورتر" نحو مطار الشعيرات.




من جهته قال رئيس الوزراء الاسرائيلي نتانياهو :" بالأقوال وبالأفعال بعث الرئيس ترامب رسالة قوية وواضحة مفادها أن استخدام الأسلحة الكيماوية وترويجها لا يحتملان.


إسرائيل تدعم قرار الرئيس ترامب دعما كاملا وتأمل أن هذه الرسالة الحازمة حيال الممارسات الفظيعة التي قام بها نظام الأسد ستدوي ليس فقط في دمشق بل أيضا في طهران وبيونغيانغ وفي أماكن أخرى.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة