اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

"بيرزيت" تضم اللغة الصينية إلى جانب سبع لغات أجنبية تدرسها

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
بدأت جامعة بيرزيت مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2016/2017 تعليم لغة جديدة لطلبتها، تضاف إلى سبع لغات أجنبية أخرى تـُدرس في الجامعة، وكلها تندرج ضمن مشروع طموح يهدف لتدريس عشرات اللغات الأجنبية داخل أروقة الجامعة، سعيا للتميز في الخدمات التعليمية المقدمة للطلبة.


وسيبدأ الطلبة اعتبارا من الفصل الدراسي الحالي الذي بدأ اليوم السبت، تعلم مساق اللغة الصينية في جامعة بيرزيت وفلسطين، وهي خطوة فريدة تقدمها الجامعة ضمن إطار تعاون مع السفارة الصينية في فلسطين.



وقال رئيس دائرة اللغات والترجمة في الجامعة مجدي أبو زهرة: "هذه خطوة جريئة أقدمت عليها جامعة بيرزيت من أجل تطوير مستوى الخدمات التعليمية المقدمة لطلبتها عبر تدريس مساق اللغة الصينية".




وأضاف أبو زهرة: "الصين اليوم دولة عظمى ودولة اقتصادية كبيرة تسيطر على أسواق العالم، وفتح المجال أمام الطلبة لتعلم الصينية سيدفع بلا شك إلى فتح آفاق كبيرة أمامهم".


وكانت دائرة اللغات والترجمة في جامعة بيرزيت، بدأت العام الماضي برنامج بكالوريوس اللغة الألمانية، بدعم من الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي DAAD)).


وقبل أكثر من عشر سنوات بدأت الجامعة بمنح درجة البكالوريوس في اللغة الفرنسية لاستقبال جميع الطلبة دون شرط معرفتهم المسبقة بالفرنسية، بهدف تخريج طلبة أكفاء يتمتعون بمستوى جيد في اللغة الفرنسية لتلبية الاحتياجات، كما تمنح دائرة اللغة الفرنسية في الجامعة درجة "التخصص الفرعي" في الفرنسية أيضا لطلبة الجامعة.


كما تمنح الجامعة درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها، والبكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها فرعي ترجمة، إضافة إلى تخصص فرعي في اللغة الإنجليزية وآدابها، وبكالوريوس تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، وكذلك برنامج ماجستير الترجمة ثلاثي اللغة "الانجليزي- الفرنسي- العربي".



وتطمح دائرة اللغات والترجمة من أجل زيادة عدد اللغات التي تدرس في الجامعة. ويجري حاليا تعليم عدة لغات في مساقات اختيارية، وهي التركية، والإيطالية، والإسبانية، والعبرية.
يشار إلى أن الجامعة تقدم برنامج البكالوريوس والماجستير في اللغة العربية وآدابها.

>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة