اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

"بن أفلك"يعود مئة عام إلى أميركا "حروب العصابات"

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
الدور الأساسي كان للنجم ليوناردو دو كابريو، لكنه أبلغ :"بن أفلك" أنه يراه هو في البطولة، وقال له: "أجواء الفيلم أعجبتني جداً وٍسأساهم معك في ميزانية الفيلم". وهكذا صوّر الشريط في بوسطن، ماساشوستس، بميزانية 65 مليون دولار، عن كتاب وقّعه دينيس لوهان، وإستعان "أفلك" بـ 12 مساعد مخرج، وجاءت النتيجة فيلماً بانورامياً ملحمياً ذكّرنا في روحه وصياغته بما إستطاعه الكبير سيرجيو ليوني في هذا المجال، وحتى الدور الأول في شخصية جو غوغلين، بدا فيه "أفلك متواضعاً غير ثقيل الظل وقادراً على هضم أعتى المواقف التي تعترضه ببساطة الكبار.



 
ثلاث نساء معه" أل فانينغ"( لوريتا) سيينا ميلر(إيما) و"زو سالدانا"( غراسييلا).كلهن لم يوفق في البقاء معهن، الأولى متدينة خاضت حرباً ضده ثم ماتت، الثانيةأحبته ثم خانته مع أخصامه ونجا لأن والده كان نائباً لمدير البوليس، والثالثة أحبها بقوة وتزوجها وأنجب منها، ثم خسرها في هجوم إنتقامي ضده، وعاش مع إبنه الملوّن ما تبقى له من حياة أرادها حالة مختلفة عن رجال العصابات، ووجد نفسه بين أكبر عصابتين فواجههما معاً، ولم يوفقا في التخلص منه، لكنهما قصّا أجنحته، وخاض ضدهما معارك دموية شرسة.




 
قبل مئة عام بالتمام والكمال، عام 1917 ، كانت الشوارع الأميركية مشرّعة للعنف، والقتل والتهريب، والضرائب الجائرة من العصابات على أصحاب المصالح والثروات، والصناعات الخاصة بالمشروبات الممنوعة، إلى آخر سلسلة الممارسات خارج نطاق الدولة، كان رجال البوليس يقتلون بالعشرات في الشوارع من دون حسيب أو رقيب. هذا الفلتان عبّر عنه الفيلم بخصوصية لافتة، أعادت إلينا ذكرى وأفعال "آل كابوني"، وما رصده الرائع "كوبولا في"العراب"، وصولاً إلى كل الحالات السلبية والوحشية التي عرفتها تلك الحقبة.

>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة