اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

برشلونة لاستغلال غياب الريال عن "الليغا"

يستغل برشلونة تواجد ريال مدريد في اليابان لخوض كأس العالم للأندية، من أجل تقليص الفارق معه ولو مؤقتاً حين يواجه، الأحد، جاره اللدود إسبانيول في "دربي" كاتالونيا ضمن الجولة الـ 16 من الدوري الإسباني.
وتأجلت مباراة ريال مدريد مع فالنسيا في هذه المرحلة لإرتباطه بمونديال الأندية.
واستعاد برشلونة توازنه في الآونة الأخيرة بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، فتغلب على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني برباعية نظيفة في دوري أبطال أوروبا مع أنه كان ضامناً التأهل إلى الدور الثاني، ثم تغلب بسهولة على مضيفه أوساسونا بثلاثية في المرحلة السابقة من "الليغا".
كما أعاد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الوصل مع الشباك وهو يتصدر ترتيب هدافي البطولة برصيد 11 هدفاً.
ويملك مدرب برشلونة لويس إنريكي خيارات كثيرة في التشكيلة التي تعج بأفضل نجوم العالم، ففضلاً عن ميسي هناك البرازيلي نيمار المتوقع عودته من الإيقاف والأوروغواياني لويس سواريز، وخلف هذا الثلاثي الخطير في المقدمة يوجد صانع الألعاب العائد بقوة من الإصابة الإسباني أنديرس إنييستا.
ولم يفوت البرتغالي أندريه غوميز الفرصة التي أتاحها له إنريكي على حساب الكرواتي إيفان راكيتيتش فشكل إضافة مهمة في خط الوسط أيضاً.
وربما تكون كفة برشلونة راجحة أمام إسبانيول من الناحية الفنية، لكن مباريات "الدربي" تختلف عادة عن غيرها خاصة وأن فوز إسبانيول التاسع برصيد 22 نقطة سيدخله في حسابات التأهل إلى البطولات الأوروبية في الموسم المقبل.
وستكون الفرصة سانحة أمام إشبيلية الثالث ل‘نتزاع المركز الثاني من برشلونة مؤقتاً عندما يستضيف ملقا الحادي عشر  السبت.
وتألق فيسنتي إيبورا نجم إشبيلية في المرحلة السابقة بتسجيل أهداف فريقه الثلاثة في مرمى سلتا فيغو.
ويحل فياريال الرابع برصيد 26 نقطة ضيفاً على سبورتينغ خيخون الثامن عشر والمهدد بالهبوط بعد أن جمع 12 نقطة فقط حتى الآن، في مهمة سهلة نسبياً لإبقاء الضغط على إشبيلية وبرشلونة.
وقدم فياريال عرضاً كبيراً في المرحلة السابقة فتغلب على أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة، محققاً فوزه السابع هذا الموسم.
ويسعى أتلتيكو مدريد السادس بإشراف مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى استعادة توازنه بعد سلسلة من النتائج المخيبة في المراحل الأخيرة، ويستضيف لاس بالماس العاشر برصيد 21 نقطة.
وكان سيميوني اعترف بأن الفريق يمر في أسوأ فترة له منذ توليه تدريبه قبل خمسة أعوام.
وخلط أتلتيكو أوراق المنافسة بقوة في المواسم الماضية وتحول إلى شريك أساسي على الصدارة للقطبين ريال مدريد وبرشلونة، فتوج باللقب في 2014 الذي وصل فيه أيضاً إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ثم خسر أمام جاره ريال 1-4 بعد التمديد، علماً بأنه كان متقدماً حتى الثواني الأخيرة قبل أن يدرك سيرجيو راموس التعادل ويفرض شوطين إضافيين لعبت فيهما خبرة ريال دوراً حاسماً في إحراز اللقب.
كما نافس أتلتيكو بقوة في الموسم الماضي محلياً وأوروبياً، ووصل إلى المحطة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا أيضاً قبل أن يسقط مجدداً أمام ريال بركلات الترجيح.
وتراجع مستوى المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان بشكل لافت، بعد أن تألق في الموسم الماضي مع فريقه ومع منتخب بلاده في كأس اوروبا فتوج افضل لاعب وفي البطولة وهدافاً لها بستة اهداف.
وسيفتقد أتلتيكو حارسه السلوفيني يان أوبلاك الذي خضع لعملية جراحية في كتفه ستبعده ثلاثة أو أربعة أشهر حسب وسائل الإعلام الإسبانية.
والنقطة الإيجابية في مشوار أتلتيكو مدريد هذا الموسم تأهله الى الدور الثاني في دوري أبطال أوروبا، إذ حقق خمسة انتصارات متتالية قبل أن يتلقى خسارة أولى 0-1 أمام بايرن ميونيخ الألماني في الجولة الأخيرة من الدور الأول بعد أن كان ضامناً تأهله.
وتفتتح المرحلة الجمعة فيلعب ألافيس مع ريال بيتيس، ويلتقي السبت أيضاً غرناطة مع ريال سوسيداد، والأحد ليغانيس مع ايبار وديبورتيفو لا كورونيا مع أوساسونا، وتختتم الإثنين بلقاء أتلتيك بلباو مع سلتا فيغو.
وفي  التالي جدول مباريات الجولة الـ 16 من "الليغا" بتوقيت القدس الشريف:
الجمعة 16/12/2016:
ألافيس×بيتيس (21:45)
السبت 17/12/2016:
خيخون×فياريال (14:00)
لاس بالماس×أتلتيكو مدريد (17:15)
ريال سوسيداد×غرناطة (19:30)
إشبيلية×ملقا (21:45)
الأحد 18/12/2016:
إيبار×ليغانيس (17:15)
أوساسونا×لاكورونيا (19:30)
برشلونة×إسبانيول (21:45)


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة