اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

نصرالله:نصر حلب سيؤثر على المعركة كلها بسوريا والمنطقة

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنّ الانتصار القائم والموعود في حلب سيكون له تداعيات على كل المعركة في سوريا والموصل والمنطقة.




وعن الشأن الداخلي اللبناني أكد السيد على عدم وجود ما يسمى "مصادر" في حزب الله، وبالتالي كل ما يُنسب إل هذه المصادر لا قيمة له، وأن طريقة حزب الله لا تقوم على إرسال رسائل من خلال الصحافة أو المقالات أو غيره، وأضاف عندما يكون لدينا ما نقوله نقوله بشكل مباشر، لدينا من الشجاعة والصدق ما يمكننا من قول رأينا بشكل مباشر.




وقال السيد نصر الله "إننا في لبنان نعيش في مرحلة مصيرية مهمة جداً".




 وعن علاقة حزب الله بالرئيس اللبناني ميشال عون أكد السيد نصرالله أن العلاقة ممتازة لا تشوبها أي شائبة، وهي مبنية على الثقة العميقة، وأن هناك لقاءات دورية ونقاشات بين قيادة الحزب وقيادة التيار الوطني الحر وتواصل مستمر.







واعتبر السيد نصرالله أن هناك من يزعم أن حزب الله طالب التيار الوطني الحر بإلغاء تحالفه مع القوات اللبنانية، وقال إن هذا الأمر غير صحيح أبداً، وأضاف "نحن لسنا مشغولين بالقوات اللبنانية علما أنها قوة سياسية أساسية في البلد..نحن شجعنا على التفاهم مع القوات ولا سيما إذا شجع ذلك على انتخاب رئيس الجمهورية".






وأيّد السيد نصرالله أي انفتاح سياسي بين قوى لبنانية ولا سيما "إذا أدى إلى تحقيق شراكة وطنية"، وقال "من حقنا أن نحرص على أن تعود العلاقة بين تيارين حليفين لنا هما التيار الوطني الحر وتيار المردة إلى سابق عهدها"، وأضاف "لدينا ثقة بالعماد عون وتاريخه يشهد على ذلك".وشدد السيد نصر الله على أن كل الأطراف السياسية المشاركة في عملية تشكيل الحكومة في لبنان تريد فعلياً تشكيل الحكومة، وأكد أنه "ليس هناك طرف سياسي في لبنان حليفاً كان أو خصماً يريد عرقلة تشكيل الحكومة".وعن تفاصيل تشكيل الحكومة اللبنانية أكد السيد نصر الله أنه وجود الرئيس عون يشكل بالنسبة لحزب الله "الثلث الضامن"، معتبراً أن المشكلة المتبقية في الحكومة تقتصر على حقيبة او اثنتين ويمكن حلها ولا يجب جعلها "قصة سياسية"، مشدداً على الإسراع في تشكيل الحكومة من أجل مصلحة البلد.





وأكد السيد نصرالله أنه من المؤسف توظيف أي نقاش داخلي بطريقة سياسية، رافضاً في هذا الإطار أي اتهام لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بالتعطيل.
 






السيد نصر الله قال أيضاً "في كل مكان من الأمة العربية تتعرض الآثار الإسلامية والمسيحية لتهديدين هما التهديد الإسرائيلي والتهديد التكفيري الذي تبين في السنوات الأخيرة أن أميركا والدول الغربية تموله وترعاه وتسانده على مدى سنوات.إن الخيار الوحيد المتاح للحفاظ على وجودنا وكرامتنا هو التوحد في وجه هذه الأخطار.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة