اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

رئيس مجلس كفرمندا بعد شجار المفرقعات : ما حصل عنف وانتهاك للحرمات وكفرمندا كانت وستبقى عائلة واحدة

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
جاء في بيان صادر عن المهندس طه فوزي زيدان رئيس المجلس المحلي في بلدة كفرمندا , تغعقيبا على ما شهدته القرية ليلة امس من شجار عنيف بالمفرقعات بين مجموعة من الشبان:" شهدت قريتنا ليلة امس اعمال عنف وتخريب وانتهاك للحرمات، ومع ان رجال الخير والاصلاح من جميع الاطراف استطاعوا احتواء الازمة والسيطرة على اعمال العنف والزعرنه ومنع تدهور الامور، حيث تم تدارك الامر واحتواء الازمة باجتماع  في بيت السيد صالح عالم. الا اننا نؤكد استنكارنا وشجبنا  لكل انواع العنف والاعتداء بجميع اشكاله ومسبباته وخاصة اننا في العشر الاواخر من ذي الحجة وعلى ابواب عيد الاضحى المبارك وهي افضل الايام عند الله.

اخواني، اخواتي،

نرى من واجبنا تدارك الامر واخذ كل الخطوات اللازمة وبشكل فوري وسريع حتى نضع حدا لكل من يحاول العبث بأمن بلدنا واستقراره.


ونؤكد على ضرورة نبذ العنف بجميع اشكاله وانواعه ونبذ الفتنة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي لطالما كانت المغذي الاساسي لجميع ظواهر العنف والاعتداء.



ونشدد على ان قنوات الحوار هي الوسيلة الافضل لحل كل خلاف، فعلاقاتنا الاجتماعية في هذا البلد اغلى ما نملك ويجب ان تبنى على اساس متين من المحبة والتآخي ووحدة المصير.



فكلنا مطالبون بالوقوف معا لمنع أي اعتداء او اثارة أي فتنة ، فكفرمندا كانت وستبقى بمشيئة الله عائلة واحدة ، بلدا متاخيا متلاحما كالجسد الواحد.



ومن هنا ندعو كل غيور في هذا البلد، لتحمل مسؤوليته تجاه بلده ومجتمعه واخذ دوره بجدية اكثر،  كل في مجاله، حتى نقطع دابر هذه الظاهرة المقيته ونحافظ على صورة بلدنا واسمها الطيب.



ادعو الاهل ان يعملوا على تربية ابنائهم التربية الصالحة التربية المجتمعية التي محورها الاساسي التسامح وحب الخير.



ادعو ائمة المساجد ان يأخذوا دورهم في الوعظ والارشاد.



 ادعو مدراء ومديرات المؤسسات التربوية والتعليمية تخصيص حصة تعليمية حول موضوع العنف واجتثاثه     من مجتمعنا والتركيز على التسامح وتقبل الاخر.



ونحن من جانبنا لن نسمح لأي كان ان يعبث بأمن البلد واستقراره، فكفرمندا ستعاقب كل من يعبث بأمنها ويزرع اجواء الاحتقان والكراهية، وسنرفع صوتنا عاليا لنبذ جميع ظواهر العنف عامة والعنف السياسي بصورة خاصة.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة