اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

دعوة مخططي شارع رقم 6 لفحص إمكانية إخراج مساره من اراضي كفرياسيف وابوسنان وجديدة والمكر

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>


أكد الدكتور حنا سويد رئيس إدارة المركز العربي للتخطيط البديل في حديث ل"الصنارة" ان لجنة التنظيم المشتركة للمواصلات البرية وبعد الاجتماع الذي عقد بتاريخ 1.6.2016  في القدس القت على مخططي شارع رقم 6 فحص امكانية العمل بمطالب السلطات المحلية في كل من كفرياسيف وابوسنان وجديدة المكر لإخراج مسار شارع رقم 6 من اراضي البلدات المذكورة وفحص كيفية التعامل مع مطالب السلطات المحلية الثلاث  بخصوص اخراج مسار الشارع وامكانية توحيد مساره مع مسار سكة الحديد المقترحة وذلك بنقله الى اراضي الدولة باتجاه الغرب .



واضاف د.سويد الذي يتابع القضية بشكل شخصي ومن خلال المركز العربي للتخطيط البديل ان هناك اقتراحاً ودعوة لرؤساء المجالس في جدية – المكر وكفرياسيف وابو سنان لجلسات منفردة يوم 27 .7 ( تموز) القادم في مكاتب لجنة التخطيط القطرية لبحث هذا الامر.. وردًا على سؤال "الصنارة" قال د. حنا سويد ان المركز العربي للتخطيط البديل يعمل بالتوافق مع السلطات الثلاث على اعداد مخطط بديل لشارع وقم 6 يمر غرباً خارج الاراضي المملوكة لأهالي القرى المعنية ويكون خارج نطاق الاراضي الزراعية التابعة لها من الغرب مع ضمان تخيخط شارع يربط اراضي القرى تلك مع شارع رقم 6 . 



واشار د. سويد ان الأضرار المترتبة عن بقاء مخطط الشارع المقترح كما هو لا يمكن تقديرها ..فاضافة الى المساحة المقتطعة للشارع وهي ما بين 800 الى 1000 دونم مصادرة مباشرة هناك ضعف هذه المساحة من الأرض سيكون عليها تقييدات بناء او استعمالات اخرى ..لذلك نقول انه فعلاً لم يعد بامكان البلدات العربية تحمّل أوزار شارع قطري بهذه المقاييس ..



وأكد سويد انه لم يعد هناك متسع ومخزون من الأراضي العربية تكفي لشق هذه الشوارع القطرية التي يقف وراءها أهداف استيطانية، تتناقض مع تطلعات البلدات العربية ولا تتلاءم معها. ولا يمكن ان يتم شق هذه الشوارع على حساب البلدات العربية، وما تبقى من أراضٍ للمواطنين العرب. هذه المهمة لا يمكن قيادتها من الأهالي وحدهم، انما يجب ان تكون بقيادة السلطات المحلية العربية التي يجب عليها ان تتحرك وتبادر للوقوف في وجه هذا المخطط وإبعاده عن اراضيها وأراضي مواطنيها.





>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة