اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

بعد اعتداء عناصر الشرطة عليه , ميسم ابو القيعان من حورة:اعتداء وحشي بدون اي مبرر فقط لاني عربي

أفرجت المحكمة صباح اليوم الاثنين عن الشاب ميسم ابو القيعان من سكان قرية حورة , وحولته للحبس المنزلي , بعد ان تم اعتقاله امس الاحد , بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح من قبل عدد من عناصر حرس الحدود امام السوبر ماركت التي يعمل فيها بمدينة تل ابيب .



وامرت المحكمة باخضاع ابو القيعان للحبس المنزلي لمدة يومين , حيث ادعت الشرطة ان ابو القيعان تهجم على احد العناصر واعتدى عليه وعليه تم اعتقاله , بادعاء انه ضربهم ورفض ابراز بطاقة هويته وعن هذا قال ميسم:"اعتداء وحشي بدون اي مبرر فقط لاني عربي ؛طلبوا بطاقة الهوية فقلت لهم ابرزوا بطاقات الشرطي الا انهم رفضوا وانهالوا علي بالضرب".



وكان ابو القيعان نقل مصابا ليلة امس الاحد الى مستشفى ايخيلوف هناك خضع للعلاج جراء تعرضه لاصابات بعد اعتداء عناصر الشرطة عليه بالضرب المبرح .



وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي , تناقلوا مساء امس  الاحد فيديو يوثق اقدام  مجموعة تابعة لما يسمى بـ"حرس الحدود " المبرح على الشاب ابو القيعان ,  وإصابته بجراح .



وأفاد شهود عيان أن افراد حرس الحدود اعتدوا على الشاب بالضرب الشديد، مدعين انه رفض التعريف بنفسه والإفصاح عن هويته اثناء محاولتهم اعتقاله.وأضاف شاهد عيان، "أن الشاب يعمل لدى المتجر، وأنه خرج ليلقي القمامة بالخارج، واقترب منه رجل يرتدي سروالاً قصيراً وطلب منه بطاقة هوية، فقال العامل بطاقة الهوية في الداخل من أنت؟ ولم ينهِ العامل حديثه حتى تعرض للضرب المبرح من هذا الشخص وأنه هاتف شرطة حرس الحدود، التي حضرت للمكان وباشرت بضربه ايضا حتى سالت دماؤه".



وادعى افراد الشرطة ان "الشاب أثار اشتباههم وشكّهم، ورفض التعريف عن نفسه واعتدى عليهم بالضرب والشتائم، وقام بعضّ احدهم ما اضطرهم الى استخدام القوة ضده".



واعلنت الشرطة  انها ستحول القضية لقسم التحقيق مع رجال الشرطة.


في أعقاب ذلك، قدَّم عضو الكنيست أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة استجوابًا لوزير "الأمن الداخلي" يستجوبه من خلاله عن هذا التعامل الوحشي والعنصري مع مواطن فقط لكونه عربيًا.



وقال عودة ان هذا التعامل العنيف والوحشي تجاه المواطنين العرب هو نتيجة حتميّة لأجواء التّحريض ومحاولات شيطنة الشخص العربي في هذه الدّولة.



وحول الاعتداء على الشاب في تل ابيب اليوم قال عودة: "يخرج شاب عربي من عمله من أجل إلقاء القمامة، رجال شرطة بلباس مدنيّ يطلبون هويته، عندما يحاول ان يشرح لهم بأن الهوية في داخل الحانوت يعتدون عليه بالضرب بوحشية ويعتقلونه، وذلك في منتصف النهار في تل ابيب، هكذا تتعامل الشرطة مع العرب، بعنصرية وعنف”.


الصور بلطف من الزميل الصحفي فرات نصار ....


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة