اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

كوكب أبو الهيجاء تنهي استعداداتها لمسيرة وادي العيون

أتم مجلس كوكب أبو الهيجاء كامل استعداداته لبرنامج مسيرة وادي العيون السنوية التقليدية التي ستكون يوم الخميس الموافق 21/4/2016 بدء من الساعة الثامنة والنصف صباحا بمشاركة كافة الأطر التربوية بكوكب، وكذلك مشاركة واسعة من أهالي كوكب رجالا ونساء، كبارا وصغارا.



تأتي المسيرة هذا العام بظل إنجاز كبير مشرق أدخل في نفوس أبناء كوكب جميعا الإحساس بالفخر والاعتزاز باسترداد كوكب أبو الهيجاء حقها بعيون كوكب وأراضيها وأراض إضافية بعد المصادقة الأخيرة من وزارة الداخلية بضمها لنفوذ كوكب أبو الهيجاء، حيث تعتبر عيون كوكب معلما تاريخيا ووطنيا وثقافيا لكوكب وأهاليها.



ولخصوصية المسيرة هذا العام ولأهمية الانجاز سيشارك هذا العام العديد من قيادات الداخل الفلسطيني في المسيرة حيث ستوافدون على مجلس كوكب الساعة العاشرة صباحا ومن هناك سينطلقون باتجاه عيون كوكب.



فيما ستنطلق مسيرات الطلاب والأهالي من الملعب البلدي بافتتاحية مشوقة، ومن هناك تتقسم لمسيرات ثلاث وفق الأجيال المختلفة.



تلتقي كافة المسيرات في منطقة تدعى "قطعة صالح" القريبة من عيون كوكب وهناك سيرفع الستار عن لافتة كبيرة بحضور أهالي كوكب وطلابها وقيادات الداخل وقيادات كوكب ورؤساء مجلس كوكب الحالي والسابقين، حيث تشير اللافتة باعتزاز عن اطلاق مشروع "وادي العيون" الذي سيبدأ العمل به وانجازه في الفترة القريبة في منطقة عيون كوكب، كما وسيتم الشروع بتنفيذ مسار مشي يربط بين قرية كوكب ومنطقة وادي العيون، وهكذا تتجهز كوكب لاستقبال أهالي الجليل وبلادنا عامة وطلاب المدارس من كافة المناطق خاصة.



بعد رفع الستار يسير الجميع لمنطقة المهرجان الختامي بمحاذاة عيون كوكب تلك القطعة الخلابة الساحرة في ربوع بلادنا فلسطين، حيث يشمل برنامجا ثقافيا تربويا وكلمات محلية وقطرية.



مجلس كوكب أبو الهيجاء وكافة اهاليها يسعدون بالضيوف الكرام لمشاركتهم فرحتهم بمسيرتهم السنوية وانجازهم بضم عيون كوكب لنفوذها.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة