اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

تجديدات في برنامج امتحانات المرحلة الثانويّة

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
نشرت وزارة التعليم اليوم  معلومات جديدة  متعلّقة ببرنامج الامتحانات في المرحلة الثانويّة وذلك في أعقاب سلسلة لقاءات بهذا الخصوص برئاسة  المديرة العامّة للوزارة  واستمرارا لمؤتمرات مديري  المدارس  التي عقدت  في شهر شباط في جميع الألوية   كذلك انبثقت القرارات عن " طاقم الحادي عشر"  والذي أقيم بدعم وزارة التعليم وبالتعاون مع مجالس الطلبة   في شهر كانون أول 2015 بمشاركة نقابة المعلّمين وممثّلين عن التفتيش والمديرين  وأقسام  المعارف في السلطات المحليّة  . هذه القرارات ستساهم كثيرا في تذويت موضوع " التعليم ذو معنى "  خلال السنوات القادمة  في ضوء التحدّيات التي تواجه جهاز التعليم في القرن الحالي .



اليكم أهم القرارات الجديدة :


بدء امتحانات الموعد الشتوي  لصفوف الحادية عشره بموضوعي اللغة والتاريخ لجميع الممتحنين بهدف تخفيف الضغط   الذي وجد في قسم من المدارس على طلاب الصف الحادي عشر فوج 2016 .



هذا العام ولمرّة واحدة فقط تعطى الفرصة لطلاب الصف الحادي عشر للتقدّم لامتحان التاريخ بموعد اضافي . هذا الموعد يضاف الى قائمة المواعيد الموجودة في جدول الامتحانات . الطالب الذي يقرّر التقدّم في الموعدين تحسب له العلامة الأعلى .



تقرّر ولمرّة واحدة   اعطاء موعد اضافي لامتحان علم الحاسوب  لطلاب الحادي عشر والثاني عشر .  يتم احتساب العلامة الاعلى في حال قرّر الطالب التقدّم للموعدين .



التدخّل الاجتماعي  قرّرت الوزارة ولمرّة واحدة  بأنّ طلاب الصف الحادي عشر يقومون بساعات تطوّع  ب- 75 ساعة  بدلا من 90 ساعة



 جدول الامتحانات :



 تحاول الوزارة قدر المستطاع  عدم دمج امتحانين الزاميين بنفس الأسبوع . كذلك تقوم الوزارة بنشر جدول الامتحانات مع بداية العام الدراسي



طلاب بمسار تكنولوجيا وبجروت:



مسار تعليمي  يبدأ  من الصف التاسع ولغاية الصف الثاني عشر ، يحصل الطالب في نهايته على شهادة تقني وشهادة بجروت حيث سيتم ملائمة المسار التعليمي لاعداد الطالب للاندماج مستقبلا في مسار تعليمي تقني- هندسي



امتحان  تأهيل معترف به للبجروت يتم من خلال هذا المسار الاعتراف بهذا الامتحان بمستو ى 5 وحدات بجروت ويدخل هذا القرار حيّز التنفيذ ابتداء  من صيف 2016



زيادة نسبة ووزن  الامتحان الصفّي حيث يتم تقليل وزن أو نسبة الامتحان الخارجي  وتعطى أهميّة أكثر لطرق التقييم  المدرسيّة .



الطلاب في هذا المسار  الذين يرغبون بتوسيع مواضيع الالزاميّة . الموضوع الرائد عندهم يتحوّل الى موضوع داخلي بدلا من امتحان خارجي .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة