اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

المطران عطاالله حنا : الاحتلال حوّل الأعياد اليهودية الى كابوس للمقدسيين والفلسطينيين

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
وصف المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكسفي حديث ل"الصنارة" الإجراءات الإسرائيلية بحق الفلسطينين عشية وأثناء الأعياد اليهودية بالإستفزازية المرفوضة جملة وتفصيلاً، ليس فقط في الأعياد إنما في كل الظروف، لكن الاحتلال حوّل هذه الأعياد بالنسبة لنا كفلسطينيين وكمقدسيين الى كابوس، فبدل ان يحمل العيد رسالة التسامح والإحترام المتبادل والمحبة تحولت مناسباتهم الى كابوس مقلق للطرف الفلسطيني وتمارس خلالها  اساليب غير إنسانية وغير حضارية تحت ذرائع واهية لا يمكن ان تفسر أو تبرر.



وقال سيادة لمطران حنا :" نحن نحترم أصحاب وأبناء كل الديانات التوحيدية ومن حق كل مؤمن ان يصل الى مكان عبادته ومقدساته بحرية ودون إجراءات وما يحصل في الأعياد اليهودية امر لا يطاق والإجراءات المسماة أمنية غير مقبولة. في ظل هذه الأجواء نحن نحتفل بالأعياد. مع ذلك فنحن نهنئ اخوتنا من الطوائف المسيحية الكاثوليكية بمناسبة اسبوع الآلام ويوم عيد القيامة حسب التقويم الغربي ويوم الجمعة العظيمة وكذلك اهنئ اخوتنا الأرثوذكس بالصوم الكبير استعداداً ليوم القيامة العظيمة في الأول من أيار .



 أعيادنا نسأل الله ان تحمل لنا العدل والسلام وهي مناسبة روحية نؤكد من خلالها اننا ننتمي الى الكنيسة الشرقية الأصيلة التي انطلقت مسيرتها من القدس ومن الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل حريته. وفي عيد القيامة كل الأحداث تؤكد أننا متعلقون بالقدس ومرتبطون بها روحياً وتراثيا  ووطنياً ونقول اننا نعيّد الشعانين والقيامة في القدس فالعيد يرتبط بالمدينة ولا يجوز ان تكون هذه الممارسات. هذا الأمر لا يمكن تبريره تحت أي شكل من الأشكال فالمسيحيون والمسلمون يجب ان يتمكنوا من الوصول الى مقدساتهم بحرية ودون عراقيل."



>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة