اخر الاخبار
تابعونا

أم الفحم: اندلاع حريق في مخزن أخشاب

تاريخ النشر: 2021-08-02 19:29:43
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

يافة الناصرة: ندوة للنساء للحذر والأمان على الطرق

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
نظم قسم الامن والامان على الطرق في مجلس محلي يافة الناصرة بادارة السيد حسين فايد، ندوة توعوية للنساء في القرية، تضمنت سبل الوقاية من حوادث الطرق وحوادث الساحات والبيوت، وحوادث الدهس، وسبل عبور الشارع، ومفهوم القضاء والقدر حول كل هذه الحوادث.



وجرت الندوة بحضور واسع من النساء، وذلك بالترتيب مع السيد خضر اغبارية مدير منطقة الناصرة والمروج في السلطة الوطنية للأمان على الطرق، وقد ادارت الندوة الاخت ريمة سرحان مندوبة المجلس النسائي في القرية .



وكانت كلمة رئيس المجلس المحلي، المحامي عمران كنانة، حيث حيا جمهور النساء واشاد بدورهن في الحفاظ على سلامة وامان ابنائهن الاعزاء. وذكر ان نسبة الحوادث في الوسط العربي أكبر منها في الوسط اليهودي وتفوق نسبتهم في الدولة. فان الاهمال وعدم الاكتراث يودي الى حوادث الطرق والتي تحصد الكثير من الارواح. وعلينا نساءا ورجالا ان نضاعف التربية اللامنهجية من اجل رفع مستوى الوعي والحذر من اخطار وقوع تلك الحوادث.



وتلاه  خضر اغبارية فشرح بإسهاب عن حوادث الساحة الناتجة عن اهمال بعض الامهات بالحفاظ والمراقبة لتحركات اطفالهن في ساحات البيوت وان لا تكون امكنة اللعب بمحاذاة موقف السيارات مما يؤدي احيانًا الى دهس هؤلاء الاطفال عند السير الى الخلف. وشدد السيد خضر على تسييج واغلاق الساحة المعدة للعب الاطفال لتكون امنة من السيارات والحوادث. 



وقدم الشيخ جميل وتد ابو عبيدة مداخلة قيمة للشيخ حول علاقة القضاء والقدر بتلك الحوادث وبان الانسان في بعض الاحيان يكون مسيّر وان علينا استعمال العقل الذي انعم الله علينا به لنكون مسؤولين عن تصرفاتنا ونتجنب ايذاء الغير. وان نحذر في الساحة والشارع. وان نحافظ على قوانين السير لتجنب المخاطر والمحافظة على انفسنا وعلى الاخرين. وان لا نتهم القدر بإهمالنا.



ثم قدم نبيل غرة محاضرة قيمة حول حوادث الساحات والحذر بصوره عامة سواء بالعمل والبيت والشارع وان يكون نهج حياة بكل الامور وتم عرض فيلم قصير ومعبر لخص من خلاله اهمية الحذر والوقاية والتعامل باليقظة والحذر دائما



وفتح باب الاسئلة لجمهور النساء اللواتي اثنين على القائمين على هذه الندوة. 








>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة