اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

ابو مرزوق يلتقي رئيس الحكومة اللبنانية

التقى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق مساء اليوم الأربعاء رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، وبحث معه آخر تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في لبنان.


وحضر اللقاء الوزير السابق حسن منيمنة رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في السرايا الحكومي وسط بيروت، وضم وفد حركة حماس جمال عيسى القيادي في الحركة، وممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، ونائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، ومدير مكتب أبو مرزوق إبراهيم صلاح.



وهنأ الرئيس سلام حركتي حماس وفتح على سعي الحركتين في إطار الحوار الجاري بينهما في العاصمة القطرية الدوحة لتحقيق المصالحة الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني وترتيب البيت الداخلي لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.



وأطلع أبو مرزوق الرئيس سلام على مباحثات الدوحة، مشدداً على حرص حماس على تحقيق المصالحة الفلسطينية وتطبيق الاتفاقات السابقة وإنهاء حالة الانقسام، ووضع استراتيجية فلسطينية واحدة لدعم الانتفاضة واستمرارها في مواجهة الاحتلال الصهيوني، مؤكداً على ضرورة العمل من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة المحاصر منذ عشر سنوات.



وتطرق الجانبان إلى أزمة الأونروا وتراجع خدماتها في لبنان وخصوصاً في مجال الصحة والاستشفاء والتعليم والإغاثة وملف نهر البارد المنكوب
.



وطالب أبو مرزوق الدولة اللبنانية بالتدخل والضغط على الدول المانحة ومجلس الأمن الدولي لتأمين الموارد المالية لدعم ميزانية الأونروا واستمرار خدماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم إلى ديارهم الأصلية في فلسطين باعتبار أن قضية اللاجئين الفلسطينيين هي قضية سياسية.



بدوره أكد سلام رفض لبنان تقليصات وكالة الأونروا وتراجع خدماتها، واعداً بالقيام بتحرك دبلوماسي لدعم ميزانية الأونروا.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة