اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

اوروبا تترقب قرعة "يورو 2016" الشهر المقبل

بات بإمكان المنتخبات الـ24 المتأهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016)، المقرر إقامتها بفرنسا الصيف المقبل، انتظار قرعة البطولة التي سوف يتم اجراؤها الشهر المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس، بعدما حجز منتخبا السويد وأوكرانيا البطاقتين الأخيرتين للمسابقة.




وأعلن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) تقسيم المنتخبات المتأهلة للبطولة إلى أربعة مستويات قبل إجراء القرعة في 12 كانون أول/ديسمبر المقبل.



ورغم الفرحة الطاغية التي عمت أرجاء ايرلندا والمجر والسويد وأوكرانيا بانضمام منتخباتها إلى عقد المتأهلين للبطولة عبر الملحق الفاصل، إلا أن المخاوف الأمنية الكبيرة قد قللت كثيرا من ترقب مشجعيها للمشاركة في البطولة، التي ستقام خلال الفترة من العاشر من حزيران/يونيو المقبل حتى العاشر من تموز/يوليو القادم، في أعقاب الهجمات الإرهابية التي شهدتها باريس مؤخرا.



وأسفرت مرحلة المبيعات الأولى لتذاكر البطولة، التي جرت في شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو الماضيين، عن بيع مليون تذكرة، بانتظار طرح المرحلة الثانية للبيع الشهر القادم والتي ستوجه لجماهير المنتخبات المتأهلة للبطولة.



ويتطلع المتابعون حاليا للتعرف على مدى تأثير تلك الهجمات الإرهابية على مرحلة البيع القادمة في ظل تأكيدات يويفا أول أمس الاثنين بأن البطولة ستظل في فرنسا.



وذكر يويفا: "لأكثر من ثلاث سنوات، عملت اللجنة المنظمة للبطولة بشكل وثيق مع الجهات ذات الصلة لوضع أنسب الآليات لضمان تأمين سلامة واستقرار البطولة، ونحن على ثقة من أنه سوف يتم اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين جميع المشاركين في البطولة".



وأضاف يويفا: "إن قرعة المسابقة ستجرى في 12 كانون أول/ديسمبر القادم كما كان مقررا في قصر المؤتمرات بباريس، وستقام البطولة خلال الفترة من العاشر من حزيران/يونيو إلى العاشر من تموز/يوليو 2016".



وقاد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش 34 عاما، منتخب بلاده للتأهل إلى البطولة للنسخة الخامسة على التوالي، عقب تعادل منتخب السويد 2/2 مع مضيفه الدنماركي في إياب الملحق الفاصل الثلاثاء، ليفوز 4 / 3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.



وفور انتهاء المباراة، تقدم مورتن أولسن مدرب منتخب الدنماركي باستقالته، لينهي مسيرته الطويلة في قيادة الفريق والتي استمرت 15 عاما.



في المقابل، حجز منتخب أوكرانيا بطاقة التأهل الأخيرة للبطولة بتعادله 1/1 مع مضيفه منتخب سلوفينيا، مستفيدا من فوزه 2 / صفر في مباراة الذهاب التي جرت بملعبه.



وثأر المنتخب الأوكراني لخسارته أمام سلوفينيا في الملحق الفاصل أيضا لنسخة البطولة عام 2000 التي أقيمت بهولندا وبلجيكا.



وصرح ميخايلو فومينكو مدرب أوكرانيا: "كان هناك الكثير من الفرح حقا في غرفة تغيير الملابس، كان هناك كثيرا من الحماس".



وتابع مدرب المنتخب الأوكراني: "لقد اتسمت الدقائق الأخيرة للمباراة بالتوتر الشديد، كان وقتا صعبا بالفعل، إنني مقتنع تماما بأحقيتنا في التأهل إلى اليورو".



وأكمل: "يتعين علينا الآن أن نبدأ من جديد، ينتظرنا الكثير من العمل للاستعداد بشكل جيد للمشاركة في البطولة العام المقبل".



ومن المقرر أن يتم وضع منتخب فرنسا (مستضيف البطولة) على رأس المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات، فيما تترأس منتخبات أسبانيا (حاملة اللقب) وألمانيا (بطلة العالم) وانجلترا وبلجيكا والبرتغال بقية المجموعات الخمس قبل إجراء القرعة.



وتم وضع منتخبات ألبانيا وأيسلندا وأيرلندا الشمالية وويلز، التي ستسجل مشاركتها الأولى في اليورو في المستوى الرابع، بجوار منتخبي أيرلندا وتركيا.



ووضعت منتخبات إيطاليا وروسيا وسويسرا والنمسا وكرواتيا وأوكرانيا في المستوى الثاني، بينما تم وضع منتخبات جمهورية التشيك والسويد وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا والمجر في المستوى الثالث.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة