اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الاعلان عن الحركة الاسلامية الشق الشمالي مؤسسة محظورة , الشيخ رائد : سأبقى رئيسا للحركة الاسلامية

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
تلقت العديد من مؤسسات الحركة الإسلامية، "أوامر" بحظر نشاطها فجر اليوم الثلاثاء الموافق 17/11/2015، كما اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة  والوحدات الخاصة قبل قليل، مؤسسات تابعة للحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني.



وعلم حتى اللحظة عن اقتحام مؤسسات في أم الفحم ومدينة يافا، كما اقتحمت القوات منزل نائب رئيس الحركة الإسلامية الشيخ كمال خطيب في كفر كنا، وأخطرته بالمثول للتحقيق صباح اليوم الثلاثاء.



كما أفادت الأنباء أن قوات الأمن اعتقلت الدكتور يوسف عواودة، مدير العلاقات الخارجية في الحركة الإسلامية، من منزله في كفر كنا.



كما اقتحمت الشرطة والوحدات الخاصة مؤسسات في مدينة رهط،  شملت تفتيش مكتبة اقرأ الشاملة ومسجد الهلال ومدرسة حراء لتحفيظ القرآن ومكتب جمعية اقرأ لدعم الطلاب العرب ومكتب مؤسسة النقب للارض والانسان، في مدينة بئر السبع.




من جهته أصدر الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية الشق الشمالي بيانا صحفيا جاء فيه  :" بعد ان أعلنت الحكومة عن الحركة الاسلامية كمؤسسة محظورة، وأعلنت عن بعض شخصياتها ولجانها انها أصبحت محظورة، داهمت الاذرع الأمنية الاسرائيلية مكاتب الحركة الاسلامية الكائنة في مجمع ابن تيمية في مدينة أم الفحم، فجر اليوم الثلاثاء الموافق 17/11/2015 وقامت بإجراء تفتيش دقيق فيها وصادرت منها بعض الملفات والأجهزة، وفي نفس الوقت أرسلت (استدعاء تحقيق) إلى كل من: الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية، الشيخ كمال خطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية، الدكتور سليمان أحمد، مسؤول ملف القدس والاقصى في الحركة الاسلامية، حيث سيمثلون اليوم الثلاثاء 17/11/2015، في مبنى (محوز حوف) الشرطي في حيفا.

كما وأعلنت الحكومة عن إخراج 17 مؤسسة أهلية خارج القانون.



وعلى اثر كل هذه الاجراءات التعسفية الظالمة، فإني أؤكد ما يلي:



أولا: كل هذه الاجراءات التي قامت بها المؤسسة الإسرائيلية، هي اجراءات ظالمة ومرفوضة.



ثانيا: ستبقى الحركة الإسلامية قائمة ودائمة برسالتها تنتصر لكل الثوابت التي قامت لأجلها، وفي مقدمتها القدس والأقصى المباركين.



ثالثا: يشرفني أن أبقى رئيسا للحركة الإسلامية انتصر لاسمها، وانتصر لكل ثوابتها وفي مقدمتها القدس والمسجد الأقصى المباركين، وأسعى بكل الوسائل المشروعة المحلية والدولية لرفع هذا الظلم الصارخ عنها.



 المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري - استنادا على قرار الصادر عن مجلس الوزراء، وقع وزير الدفاع " موشيه يعالون "مرسوما يعلن فية ان الجناح الشمالي للحركة الإسلامية هو مؤسسة ورابطة محظوره غير مشروعة وخارجة عن القانون .



كما وهذه الليلة، ومن بعد هذا الإعلان، وتوقيع وزير الدفاع على امر القاضي بضبط أموال وممتلكات  17 من الجمعيات والمؤسسات التابعة للحركة  ، نُفّذ نشاط مكثف واسع النطاق تضمن تسليم اخطارات والصاق / أوامر إغلاق مكاتب 17 من الجمعيات والمؤسسات التابعه للحركة في شتى أنحاء البلاد (أم الفحم ويافا والناصرة وكفر كنا، وطرعان وبئر السبع ورهط)، مع اجراء البحث والتفتيش في 13 منها.



هذا وأجري هذا النشاط من قبل قوات من الشرطة الإسرائيلية وجهاز الامن العام " الشاباك" ، وبما في ذلك قوات من كل دوائر الشرطة تركيزا على الساحل والشمال والجنوب، وتل أبيب وهئية المباحث والاستخبارات - لاهف 433 القطرية .



كما وكجزء من النشاط تم ضبط مواد مختلفه التي تضمت أجهزة كمبيوتر  ملفات ، وسائل اعلاميه ومستندات ومبالغ من المال، كما وتم التحرز على حسابات مصرفية وتجميد صرفها ،  وهي  المشتبة في أنها استخدمت من قبل هذه المؤسسات والجمعيات بنطاق وكجزء من نشاطات الحركة ضد أمن الدولة. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة