اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

عريقات: نتنياهو بحقده وعماه السياسي برأ هتلر واتهم الفلسطينيين

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات، حديث نتنياهو عن المحرقة اليهودية وإتهام الفلسطينيين بها بمثابة احقاد وعمى سياسي، وشهادة براءة لهتلر والنازية.



وقال عريقات في لقاء مع اذاعة موطني اليوم الخميس:" أن نتنياهو باتهامه للحاج أمين الحسيني بالمسؤولية عن المحرقة ( الهولوكوست ) بحق اليهود في المانيا النازية، ومحاولته إلصاقها بالشعب الفلسطيني يعطي شهادة براءة لهتلر على جرائمه، الذي كان من ضحايا جرائم هتلر"، معتبراً تصريحات نتنياهو دليلا على مدى الحقد والعمى السياسي لحكومة دولة الإحتلال.



وحول موافقة نتنياهو على المخطط الهيكلي لمستوطنة "إيتيمار" وشرعنة مئات الوحدات الإستيطانية في الضفة والقدس، قال عريقات:" المطلوب من المجتمع الدولي إدراك تطرف حكومة دولة الإحتلال ، ورفع الحصانة عنها، داعياً المجتمع الدولي اخضاع اسرائيل للقانون الدولي والبدء بمساءلتها ومحاسبتها" .



وتحدث عريقات عن تأكيد الرئيس محمود عباس للأمين للأمم المتحدة بان كي مون أن السلام والتهدئة لن يتحقق إلا بحل قضايا الوضع النهائي وفق سقف زمني محدد .



وأضاف :" أكد الرئيس لـ بان كي مون أن التهدئة والسلام يتطلبان قرارا من مجلس الأمن يحدد فيه سقفا زمنيا لحل قضايا الوضع النهائي، بما فيها قضية اللاجئين والإفراج عن الأسرى وإيقاف الإستيطان"، لافتا الى تقديم القيادة وثائقاً حول جرائم جيش دولة الإحتلال ( اسرائيل ) ومستوطنيها على الأرض وطالبنا بالتحقيق الدولي فيها".



وأشار عريقات إلى طلب الرئيس من الأمين العام للأمم المتحدة ألا يتم المساواة بين الضحية والجلاد ، وضرورة تفعيل طلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والاعلان للعالم أجمع بأن دولة الإحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائم حرب وتفرض عقوبات جماعية وإعدامات ميدانية بحق المواطنين الفلسطينيين.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة