اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

المجموعة العربية: النووي الاسرائيلي يهدد الشرق الأوسط

باسم المجموعة العربية، شدد الوزير المفوض محمد بن أحمد الشنفري، نائب المندوب الدائم لوفد سلطنة عمان لدى الأمم المتحدة، على أهمية مبدأ نزع السلاح والأمن الدولي. وقال إن ترسيخ السلام والأمن والاستقرار في العالم لا يمكن أن يتحقق مع وجود الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل التي تهدده.



جاء ذلك في كلمته التي ألقاها بالمناقشة العامة للجنة الأولى التابعة للجمعية العامة حول " نزع السلاح والأمن الدولي". قال فيها: " تدعم الدول العربية ضرورة إقامة مناطق خالية من الأسلحة النووية في كافة أنحاء العالم بما في ذلك في الشرق الأوسط، وفي هذا الشأن تشدد الدول العربية على ضرورة اتخاذ خطوات فعلية وتدابير فورية، وهو ما يدعو إليه القرار العربي السنوي للجمعية العامة المعنون " إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط"




وأعرب الشنفري عن القلق إزاء الخطر المستمر على المستوى الأمني والبيئي جراء استمرار إسرائيل في رفض الانضمام لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية باعتبارها الوحيدة في الشرق الأوسط التي لم تنضم للمعاهدة ولا تزال ترفض إخضاع كافة منشآتها النووية لنظام الضمانات الشامل للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مما يشكل تهديدا صريحا لأمن وسلامة الشرق الأوسط كما قال بحسب اذاعة الامم المتحدة.




وعلى صعيد الأسلحة التقليدية، أكدت المجموعة العربية على الأهمية البالغة لتفعيل برنامج عمل الأمم المتحدة لمنع الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة الخفيفة من جميع جوانبه ومكافحة تلك المشكلة والقضاء عليها، من أجل تعزيز قدرة الدول الأعضاء على مكافحة الظاهرة الخطيرة التي يترتب عليها التهديدات المختلفة في ظل وصول تلك الأسلحة إلى الكيانات من غير الدول.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة