اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

المتابعة تعقد مؤتمرا في الناصرة تحت عنوان " لا للتحريض على الحركة الإسلامية".... بركة والطيبي : نحذر الحكومة

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
عقدت لجنة المتابعة , اليوم الخميس مؤتمرا صحفيا تحت عنوان " لا للتحريض على الحركة الإسلامية" وذلك في فندق جاردينيا في الناصرة.



شارك في المؤتمر قيادات الحركة الإسلامية و ثلة من قيادات الداخل الفلسطيني.



يأتي المؤتمر في ظل التحريض الأرعن والمنفلت الذي يقوده المستوى الإسرائيلي الرسمي وعلى رأسه ريفلين ونتنياهو على الحركة الإسلامية  وذلك بسبب دورها المناصر لقضية القدس والمسجد الأقصى.



الشيخ رائد صلاح : الحل الوحيد للخطر الذي يداهم القدس والمسجد الاقصى هو زوال الاحتلال الاسرائيلي


وفي كلمته قال فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية الشق الشمالي :" رئيس الحكومة ورئيس الدولة ومجموعة وزراء يهددون باخراجنا عن القانون , لذلك نؤكد ونقول : ان الذي هو خارج القانون هو الاحتلال الاسرائيلي , يتحدثون ويدعون انهم يريدون ان يحافطوا بتعبيراتهم على (ستاتوس جفوه) , ونحن من طرفنا نقول , نعم نحن نوافق على ذلك , ولذلك ليخرج الاحتلال الاسرائيلي من المسجد الاقصى والقدس ".



واضاف الشيخ رائد صلاح :" ونقولها بوضوح  ان كل شعبنا الفلسطيني على قناعة ان القدس محتلة وان المسجد الاقصى محتل لذلك القدس في خطر والمسجد الاقص في خطر , والحل الوحيد لهذا الخطر هو زوال الاحتلال الاسرائيلي ".




الطيبي : حذرنا ونحذر ان هذه الاجراءات هي من ستشعل البلد والمنطقة  


من جهته قال عضو الكنيست احمد الطيبي في مداخلته " لن نقبل باي مس بالحركة الاسلامية او ما يسمى باخراجها خارج القانون , فليست الحركة الاسلامية او المسلمون هم الذين يحرضون , فالشعب الفلسطيني ليس بحاجة لتحريض , من يحرض هو قهر الشباب والحواجز واغلاق بوابات الاقصى ومنع المرابطين والمرابطات , واوامر اطلاق النار , وهذا كافي لتحريض شعوب وهذا ما يحصل ".



واضاف الطيبي :" حذرنا ونحذر ان هذه الاجراءات هي من ستشعل البلد والمنطقة  , وعليه نقول ان الحركة الاسلامية هي جزء اصيل من هذا الفصيل الوطني الفلسطيني الحر ومكون اساسي من مجتمعنا وشعبنا ".



بركة :  لن نسمح باستفراد الحركة الاسلامية ابدا , ولن نسمح بالحاق الاذى بهذه الحركة


اما رئيس الجبهة عضو الكنيست السابق محمد بركة فقال "التحريض على الحركة الاسلامية هو ليس تحريض على فصيل من فصائل هذا الشعب انما هو تحريض على الشعب كله , لذلك نحن نعلن باننا لن نسمح باستفراد الحركة الاسلامية ابدا , ولن نسمح بالحاق الاذى بهذه الحركة ".



واضاف "الامر الطبيعي ان يدخل المسلم الى مسجده لكن الامر غير الطيعي ان يدخل المحتل الى المسجد , ولا يمكن ولا نقبل ان يعاقب الانسان على حماية مقدساته وعقيدته , ولا يمكن ان نقبل بان يكون هذا المسلسل من التحريض الذي يهدف في نهاية الامر الى اهداف سياسية بيثة ومبطنة  حقيرة تدعو الى تقسيم زماني ومكاني للمسجد الاقصى وتدعو الى مصادرة الهوية الوطنية الفلسطينية لاهل القدس , وتهدف الى مصادرة حق الشعب الفلسطيني بان تكون القدس عاصمته بكل مقدساتها ".



وانهى بركة :" لذلك فان الموقف واضح وهو ليس موقفا حزبيا انما شعبيا , واي اجراء يمكن ان يتخذ بحق الحركة الاسلامية نحن سنعتبره اجراء موجها الينا جميعا ونحذر حكومة نتانياهو من مغبة الهلوج في هذه المسار ".



محمد عوايسي : نقول للحكومة ...خسئتم 


اما محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة فقال في مداخلته :" يريدون اخراج الحركة الاسلامية عن القانون , وهم لا يعلمون ان باخراجهم الحركة الاسلامية عن القانون يخرجون الشعب ككل عن القانون , فالحركة الاسلامية هي انا وانتم وكل من يسمعنا فالحركة الاسلامية في الصميم , ونقول لهم خسئتم ".



واضاف عوايسي :" خسئتم , خاب امل كل من يتجرأ على المس باي فئة من فئات مجتمعنا العربي الفلسطيني". 




>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة