اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

السيسي: السلام بين مصر وإسرائيل يجب أن يشمل دولا عربية أخرى

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن جهود إحلال السلام يجب أن تتجدد من أجل حل القضية الفلسطينية وأن السلام بين مصر وإسرائيل القائم منذ 40 عاما يجب أن يشمل دولا عربية أخرى.



وأضاف السيسي في مقابلة مع وكالة أسوشايتد برس السبت 26 أيلول/سبتمبر على هامش حضوره للدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن حل القضية الفلسطينية سيغير وجه المنطقة وسيجلب تحسينات كثيرة للوضع، مؤكدا أن هنالك فرصة كبيرة للوصول إلى نتيجة إيجابية.



جدير بالذكر أن الرئيس المصري التقى السبت 26 أيلول/سبتمبر بنظيره الفلسطيني محمود عباس على هامش دورة الأمم المتحدة، حيث تباحث الرئيسان بشأن آخر مستجدات الأوضاع المتعلقة بالقضية الفلسطينية.



وأكد الرئيس المصري أن منطقة الشرق الأوسط بحاجة إلى التعاون من أجل القضاء علي التهديد الإرهابي المتفاقم الذي أدى إلى حرب شرسة في مصر، وجعل بعض الدول في خطر كبير.



السيسي: مشكلة الإخوان المسلمين مع الشعب المصري وليس الحكومة



على صعيد آخر، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مشكلة الإخوان المسلمين مع الشعب المصري وليس الحكومة، مشددا على أن مصر تواجه حربا ضد الإرهاب، وأن منطقة الشرق الأوسط في حاجة إلى التعاون من أجل مواجهة التهديدات الإرهابية التي جعلت بعض دول المنطقة تنزلق نحو الفشل.



وقال السيسي" يكفي النظر إلى الخريطة لنجد دولا تعاني من الفشل، فهناك تزايد في الجماعات المتطرفة، كما أن هناك مشكلة اللاجئين الذين يتدفقون إلى أوروبا ومع أخذ كل هذا في الاعتبار يمكن تصور كيف تكون التحديات صعبة ومعقدة".



وبين الرئيس المصري أن مواجهة الإرهاب تتطلب المزيد من الجهد وليس فقط الجهد بل أيضا القدر الجيد من التفهم والتعاون من كل البلاد لاستعادة الدول التي تنزلق الآن نحو دائرة من الفشل، مشددا في الصدد بأن الجيش المصري ظل دائما عنصر استقرار ضروري دعمه لتحقيق توازن استراتيجي في المنطقة
انهيار الجيش السوري يشكل تهديدا خطيرا لدول الجوار



وبخصوص الأزمة السورية، حذر السيسي من انهيار سوريا، مشددا على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة هناك بعيدا عن التدخل العسكري.



وقال السيسي إن انهيار الجيش السوري لن يضر بسوريا فقط، وإنما سينتشر إلى الدول المجاورة وسيمثل تهديدا خطيرا لباقي دول المنطقة وهو ما تخشاه مصر، مشيرا إلى أن سقوط الجيش العربي السوري يعني أن كافة الأسلحة والمعدات الموجودة لديها ستقع في أيدي الإرهابيين والمسلحين

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة