اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

انباء عن اتفاق لحل أزمة المدارس الاهلية وانهاء الاضراب صباح الخميس

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

اكدت مصادر رفيعة المستوى للصنارة نت أ عن اتفاق بين وزارة التربية والتعليم والامانة العامة للمدارس الاهلية , وانه سيعلن انهاء الاضراب بعد انتهاء عيد الغفران , صباح يوم الخميس .


واكدت المصادر ان الامانة وافقت على اقتراح الوزارة وقدمتها للاساقفة وهم اصحاب القرار في هذا الشأن , وسيقومون برد 
جواب بعد يوم الغفران .


مراسل الصنارة نت تحدث مع مدير مدرسة المخلص وعضو لجنة المفاوضات في الامانة العامة عوني بطحيش حول اجتماع اليوم وقال:"الحقيقة لم اتواجد اليوم في اجتماع الامانة ولا اعلم ما جرى في الاجتماع , ولكن الطبيعي اننا كامانة عامة نعمل تحت الاساقفة ونحن علينا فقط التفاوض مع وزارة المعارف ونعرض ما نتوصل اليه بالمفاوضات على الاساقفة وهم في النهاية اصحاب القرار".


وأضاف بطحيش :"الموضوع بيد الاساقفة , نحن فاوضنا لمدة شهر ونقدم للاساقفة الاقتراحات وهم يدرسونها نحن لجنة مهنية لا غير والقرار لهم , بعد الاعياد الاساقفة سيقدمون الاجابة للاب عبد المسيح فهيم , وهو يعلمنا ماذا قرروا الاساقفة لانهم هم اصحاب المؤسسات".



وردا على سؤال مراسلنا أن كان هناك ضغوطات من الاهالي حول الاضراب قال:"نفس الاهالي هو قوتنا وبدون الاهالي لن نصمد ساعة بالاضراب , القضية هي قضيتهم ولو نريد حلها على حساب الاهالي لكانت حلت منذ فترة , الاهالي ضحوا ولهم الفضل الكبير , انا ايضا اب لطلاب وكل يوم صباحا لا يوجد ما يفعلون".



اما الاب عبد المسيح فهيم رئيس الامانة العامة والمسؤول عن المدارس الكاثوليكية في البلاد قال:"نحن اعلنا أن هناك مفاوضات والامور ايجابية , لا يوجد جديد ولم نوقع مع الوزارة حتى الان".



وحول المعلومات عن انهاء الاضراب وحل المشكلة اضاف:"لا اعلم بالضبط كيف ستجري الامور ولكن في الايام الحالية يوجد عيد الاضحى ويوم الغفران ونأمل أن يكون هناك اجابة بعد الاعياد".




>>> للمزيد من اضراب المدارس الاهلية اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة