اخر الاخبار
تابعونا

8 إصابات إثر سقوط صاروخ في أسدود

تاريخ النشر: 2021-05-17 15:48:21
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الخطوط الجوية التركية تؤكد عدم تأثير العمليات الإرهابية الأخيرة على قطاع الطيران

أفاد المدير العام للخطوط الجوية التركية "تيميل كوتيل" بأن العمليات الإرهابية التي شهدتها تركيا في الفترة الأخيرة، لم تؤثر سلبًا على قطاع الطيران في تركيا.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها كوتيل لوكالة الأنباء التركية "الأناضول"، أشار فيها إلى أن عدد الرحلات الجوية وعدد المسافرين لم تتغير في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للبلاد التي تشهد أكبر كم من العمليات الإرهابية.

وأوضح كوتيل بأن الرحلات الجوية إلى مطار صلاح الدين الأيوبي في مدينة يوكسكوفا التابعة لولاية هكّاري، شهدت نوعًا من التأخير ولكنها لم تتوقف بالكامل، وأن شركة الخطوط الجوية التركية تستمر بتنظيم الرحلات إليه.

وتابع قائلاً: "يأتي إلى المطار عدد كبير من المسافرين الإيرانيين. وتعتبر منطقة هكّاري بشكل خاص، من أهم مناطق تركيا من الناحية التجارية والسياحية. ونتمنى أن تنتهي الأزمات فيها ويحصل شعب المنطقة على الخدمات. نتوقع أن المشكلة الحالية مؤقتة. مطار صلاح الدين الأيوبي مهم جدًا للشعب هناك، لأنه يسافرون إلى المدينة مباشرة. وإن شاء الله نستمر في نفس النشاط خلال الأيام القادمة".

كما أشار كوتيل إلى الأوضاع التي تعيشها المنطقة بشكل عام، وخاصة الأزمة السورية والعراقية والليبية، وتأثيرها على قطاع الطيران، قائلاً: "لا تؤثر هذه التطورات على شركة الخطوط الجوية التركية من الناحية المادية، لأننا نملك شبكة ضخمة، وهي تدور باستمرار. وعندما تظهر مشكلة في إحداها، نستخدم طائراتنا في مناطق أخرى. مثلاً ما يحصل الآن في اليمن، كانت سوقًا مهمة لنا ولكن طائرات لا تبقى في الفراغ".

وأضاف: "عندما نغلق إحدى محلاتنا، نفتح محلات اخرى دون تأخير. لا تحزننا الأوضاع الاقتصادية وإنما الأحداث التي تجري في الشرق الأوسط هي التي تحزننا. نحن نولي أهمية كبيرة لسلامة المسافرين ولكن ليست مشاكل متعلقة بهذا في تركيا. وليست هناك حالات إلغاء للرحلات. تعد إيطاليا من أكثر الدول حساسية تجاه الإرهاب ولكن لا وجود لالغاء الرحلات فيها أيضًا".

وأكد أن طلبات السفر في كل مدينة ديار بكر تحطم أرقامًا قياسية خلال الفترة الأخيرة، وأنه ليس هناك نقصان في عدد المسافرين القادمين من الولايات الواقعة شرق وجنوب شرق البلاد.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة