اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

اتهام الشاب خميس سلامة (20 عاما) من الرملة بمحاولة الانضمام لداعش سوريا


قدمت النيابة العامة لواء المركز الى المحكمة المركزية في اللد اليوم الخميس لائحة اتهام بحق الشاب خميس سلامة (20 عاما) من الرملة بتهمة محاولة السفر الى خارج البلاد بشكل غير قانوني والاتصال بعميل أجنبي.



ويستدل من لائحة الاتهام , انه خلال الشهرين الاخيرين "اهتم" المتهم كثيرا بتنظيم داعش الارهابي , وقبل شهر من مغادرة المتهم البلاد , قرر السفر من اسرائيل الى سوريا والانضمام لتنظيم داعش والقتال في صفوفه.



وبغية تنفيذ مخططه , اتصل المتهم بشخص عرف عن نفسه بانه من منذ زمن على اتصال وتواصل مع داعش عبر التويتر , وعمل المتهم وفقا لتوصيات الرجل الذي تواصل معه .



المتهم "خضع" لاختبار معلومات حول تنظيم داعش , وحجز تذكرة سفر الى نركيا , حيث وصل اسطنبول يوم  20.7.2015.



من اسطنبول , سافر المتهم الى أضنه , والتي تقع على الحدود التركية السورية , هناك نزل في فندق (وفقا لارشادات الرجل الذي تواصل معه) , وتواصل معه عبر ذاكرة هاتف محمول محلية اشتراها المتهم وفقا لارشادات وتوجيهات الرجل.



وقبل ساعات من التواصل بين المتهم ورجل اخر كان سيساعده في اجتياز الحدود نحو الاراضي السورية , اعتقل المتهم على يد عناصر الشرطة التركية في أضنه , وبعدها بايام تم ترحيله الى اسرائيل , وفي المطار اعتقلته قوات الشاباك .



وجاء في بيان صادر عن الشاباك اليوم الخميس :" سمح بالنشر بأن الشاباك بمساعدة الشرطة اعتقل في مطار بن غوريون الدولي يوم 28 تموز 2015 المدعو خميس عدنان خميس سلامة, من سكان مدينة الرملة, بعد أن حاول السفر إلى سوريا والالتحاق هناك بصفوف تنظيم داعش.


وقد اعترف خميس سلامة, من مواليد 1994, وهو طالب في قسم الهندسة بكلية كينيرت, أثناء التحقيق معه في الشاباك, بأنه تابع خلال الأشهر الأخيرة الدعاية والفيديوهات التي ينشرها تنظيم داعش على الإنترنت وأضاف أنه تأثر بها كثيرا مما أدى إلى تعاطفه مع الإيديولوجيا الجهادية والأهداف التي يعتمدها هذا التنظيم.


وفي إطار تصفحه في الإنترنت, قام خميس سلامة بالاتصال مع إثنين من عناصر داعش  وقام أحدهم, الذي شخص بأن المدعو خميس سلامة يولي اهتماما متزايدا إلى داعش, بشرح عقيدة التنظيم له بشكل موسع كما شرح له ما هي المكافاة الروحية والدينية التي ينالها عناصر التنظيم.


وفي أعقاب ذلك, قرر المدعو خميس سلامة السفر إلى سوريا من أجل الالتحاق بصفوف داعش. وقد أطلع عنصر داعش الذي كان على اتصال معه على ذلك. وبعد أن نجح خميس في امتحان حول معرفته في الشؤون الدينية, تلقى تعليمات حول الخطوات المقبلة التي يجب عليه القيام به من أجل الالتحاق بصفوف داعش.


واشترى خميس تذكرة طيران إلى إسطنبول ومنها استقل طائرة إلى مدينة أدنا القريبة من الحدود السورية. وأطلع خميس العنصر المذكور على وصوله حيث طلب بقضاء الليلة في فندق محلي حتى يتم الالتقاء به غداة اليوم من قبل شخص أرسله عنصر داعش المذكور.


وقامت الشرطة التركية باعتقال المدعو خميس سلامة في الفندق الذي نزل به وبعد بضعة أيام تم ط​رده إلى إسرائيل.


وتم اليوم تقديم لائحة اتهام خطيرة إلى المحكمة اللوائية في اللد بحق المدعو خميس سلامة نسبت له تهم التخابر والمحاولة للسفر غير الشرعي إلى دولة معادية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة