اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

هدنة لشهرين بين عائلتي ابو جامع وابو عابد في رهط

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
اعلن مساء اليوم الثلاثاء التوصل لهدنة متبادلة بين عائلتي ابو جامع وابو عابد لمدة شهرين في رهط . بعد مساع وجهود كبيرة بذلت اخرها اليوم على يد جاهة صلح من مشايخ ووجهاء رهط والنقب كافة . 


وتاتي هذه الهدنة لايتاح الفرصة للجان الاصلاح لايجاد صيغة وتفاهم بين الخصوم لوضع الية مقبولة لانهاء الخصام وعقد راية الصلح . 


التوصل للهدنة جاء بعد يوم من تشييع جنازة الشابه نارمين ابو جامع الضحية الثانية للشجار وسبقها الضحية الاولى الفتى صلاح ابو عابد ، كما ويشار انه في الايام الاخيرة بذلت الكثير من الجهود لتجنيد الوجهاء والمشايخ من رهط والنقب لاخذ دورهم في حل الشجار حيث عقد رئيس بلدية رهط طلال القريناوي عدة لقاءات مع شخصيات من المجتمع النقباوي ومع قيادة الشرطة وايضا القائم باعماله عطا ابو مديغم عقد لقاء مماثلا مع قائد شرطة الجنوب وبعض المشايخ . 




وكان الشيخ اسامه العقبي مسؤول الحركة الاسلامية في النقب بالتعاون مع القاضي العشائري علي القرعان والشيخ ابراهيم العمور والشيخ خليل ابو جويعد  بادروا  الى التوصل للتهدئة والتي شارك فيها عدد كبير  من الوجهاء في النقب منهم  ابراهيم ابو صبيح, علي ابو قرن, جبر ابو كف, سلامه البطيحات , معيقل الهواشله , سعيد ابو وادي , وسعيد العقبي واخرون.



وانضم للوفد عدة شخصيات من مدينة رهط منهم الشيخ عوده القصاصي والشيخ احمد النصاصره وابراهيم العتايقه والشيخ سليم الهزيل.



والقى الشيخ اسامه العقبي كلمة باسم وفد الوجهاء لدى العائلتين ناشدهم فيها بضرورة تحكيم العقل ووضع حد لسفك الدماء وابراهم تهدئة بين الطرفين تضمن عدم تطور الخلاف وضرورة ان يتعهد كل طرف بالالتزام بالتهدئة لمدة شهر على ان تستمر مساعي اهل الخير في احتواء الخلاف بين الطرفين وبعد ساعات من النقاش توصل الطرفان مع وفد الوجهاء الى الاتفاق على التهدئة.



من جانبه شكر الشيخ اسامه العقبي العائلتين على تعاونها وقبولها طلب التهدئة وثمن على وجه الخصوص كافة الوجهاء اللذين ساهموا في التوصل الى هذا الاتفاق.



هذا وقدم طلال القرناوي رئيس بلدية رهط كلمة شكر لوفد الوجهاء في النقب على مساعيهم في التوصل الى هذه التهدئة.



وقال عطا ابو مديغم القائم باعمال رئيس بلدية رهط :" المساعي تبذل ومستمرة لاحتواء الازمة كي لا تتفاقم وطي صفحة الخلاف والتناحر التي دفع ثمنها غاليا زهرتان من رهط وعدد من الاصابات والعديد من الاعتقالات بين صفوف ابناء العائلتين من حي 33 برهط والذي يربطهم العديد من النسب والجيرة والحياة والمشتركة .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة